• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صاروخ لجيش الاسد يقع بالمنطقة الحدودية المحرمة وانتشار موسع للجيش الاردني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-17
1527
صاروخ لجيش الاسد يقع بالمنطقة الحدودية المحرمة وانتشار موسع للجيش الاردني

 :اكد شهود عيان في الشمال ان الصاروخ الذي سمع دوي انفجاره في مدينة الرمثا ليل الاثنين قد وقع في المنطقة الحدودية المحرمة بين الاردن وسوريا.

وانه لم يؤدي الى اية اضرار في الجانب الحدودي الاردني او في جمرك الرمثا كما ورد في بعض الوسائل الاعلامية .

 وكان شهود عيان في مدينة الرمثا قالوا ان قوات النظام السوري قامت ليلة اليوم الاثنين بقصف جمرك الرمثا بصاروخ ادى الى انفجار ضخم سمعت اصواته في المنطقة .

 كما وقال الشهود ان اصوات الرصاص والانفجارات تسمع حاليا على الجهة الشمالية من الهضبة في المنطقة
 وفي ذات النسق كشفت مصادر رسمية أردنية ، مساء الإثنين، عن حالة من الاستنفار الأمني على الحدود الأردنية السورية، على خلفية تصاعد التوتر داخل المدن والقرى المتاخمة لحدود البلدين.
 وقالت المصادر لوكالة 'الأناضول' التركية للأنباء إن الدوريات الأمنية والعسكرية كثّفت من تواجدها على الحدود الشمالية، مشيرة إلى أنه 'تم منع الإجازات للعسكريين بالمنطقة'.
 وأضافت المصادر، التي فضّلت عدم الكشف عن هويتها، أن 'تعزيزات عسكرية من فرق إسناد الشمال وصلت فجر الأحد إلى الحدود الأردنية السورية، وفرضت طوقًا على طول الحدود وعرضها، مع تصاعد إطلاق النار والقصف على القرى السورية القريبة من الأردن'.
 وأشارت إلى أن الجيش السوري 'أطلق النار على نازحين سوريين ليل السبت والأحد، أثناء فرارهم من منطقة تل شهاب الحدودية باتجاه بلدة الطرة الأردنية بمدينة الرمثا شمالي المملكة'.
 وتأتي حالة الاستنفار الأردني مع تواتر أنباء حول تحرك عسكري وشيك من المتوقع أن يتم ضد النظام السوري في أي لحظة.
 وكان رئيس الوزراء الأردني فايز الطراونة قال، في وقت سابق اليوم، إن انتشار الجيش الأردني على الحدود الشمالية جاء 'لحماية البلاد وتسهيل دخول اللاجئين السوريين الفارّين من القوة المستخدمة ضدهم'.
 وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة لـ'الأناضول' إن الأردن يعمل على حماية حدوده 'وهذه المسألة تعتبر سيادية'.
 وشهدت الفترة الماضية إطلاق نار متكرر من الجانب السوري باتجاه عائلات استطاعت الفرار إلى الأراضي الأردنية، وهو ما أكده المعايطة الذي قال إن الأردن 'يرفض الانجرار للرد على مصدر إطلاق النيران'.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.