• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصفاة تتوقف عن تزويد وزارات ومؤسسات حكومية بالمحروقات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-22
1139
المصفاة تتوقف عن تزويد وزارات ومؤسسات حكومية بالمحروقات

 توقفت مصفاة البترول الاردنية عن تزويد عدد من وزارات ومستشفيات ومؤسسات ومراكز حكومية بالمشتقات النفطية، وفق ما أكده مصدر مطلع.

 

وقال المصدر ان المصفاة عممت على كافة محطات المحروقات التابعة لها عدم تزويد كل من وزارات التنمية الاجتماعية، المياه، الاوقاف، اضافة الى مستشفى الامير حمزة، وسلطة العقبة الخاصة، والمركز الوطني للبحوث الزراعية، بالمشتقات النفطية اللازمة.

وأكد المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه- ان السبب من وراء ذلك التعميم، ارتفاع مديونية تلك الجهات لصالح مصفاة البترول، الامر الذي اضطر المصفاة بحجب خدماتها عنهم، حيث بلغت الديون المستحقة على وزارات ومؤسسات حكومية لصالح شركات مصفاة البترول الاردنية 42 مليون دينار.

وقال ان شركة المصفاة اضطرت الى مزيد من الاستدانة من البنوك وزيادة الفوائد المترتبة عليها جراء زيادة الديون.

ولفت المصدر ان الشركات اضطرت خلال الفترة الماضية الى الاقتراض من البنوك متجاوزة بذلك السقوف المحددة لها وذلك حتى تتمكن من تسيير امورها المالية والقيام بمهامها الرئيسية مشيرا ان معظم الوزارات والمؤسسات الحكومية لا تسدد ثمن السحوبات من المصفاة الأمر الذي ادى الى ارتفاع حجم الديون المتراكمة عليها لصالح الشركة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.