• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بريطانيا تخطط لإجلاء رعاياها من سوريا والاردن ولبنان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-22
1468
بريطانيا تخطط لإجلاء رعاياها من سوريا والاردن ولبنان

 :كشفت صحيفة "صندي تليغراف" اليوم الأحد أن قادة سلاح البحرية الملكي البريطاني يعدون خطط طوارئ لاجلاء جماعي لحملة الجنسية البريطانية من سوريا والدول المجاورة، بعد أن تسبب تصاعد العنف في نزوح عشرات الآلاف من المدن السورية الكبرى. 

وقالت الصحيفة إن بريطانيا ستنشر قوة بحرية كبيرة في شرق البحر الأبيض المتوسط لاجراء مناورات واسعة النطاق بعد انتهاء أولمبياد لندن، وستكون قادرة على مساعدة المدنيين الفارين من العنف المتصاعد في سوريا. 
واضافت أن أسطول السفن من قوة التدخل السريع ستشمل حاملة الطائرات (إيلستريوس) والسفينة البرمائية (بولوارك) وعلى متنها مغاوير من مشاة البحرية الملكية البريطانية، وسيُنفذ عملية انزال برمائية في جزيرة سردينيا وألبانيا وتركيا قبل أن يرسو قبالة سواحل قبرص القريبة من سوريا. 
واشارت الصحيفة إلى أن قادة سلاح البحري الملكي البريطاني أكدوا أن نشر أسطول السفن هو اجراء احترازي لإجلاء حاملي جوازات السفر البريطانية من مختلف أنحاء الشرق الأوسط. 
ونسبت إلى مصدر بوزارة الدفاع البريطانية قوله "إن هدفنا المحض هو النظر في خطط طوارئ لاجلاء الرعايا البريطانيين، والسيناريو الأسوأ هو وقوع هجمات ارهابية في 
لبنان والأردن إذا ما سعت الحكومة السورية إلى زعزعة استقرار المنطقة برمتها". 
وكشفت الصحيفة أيضاً أن دبلوماسيين بريطانيين ووحدات من القوات الخاصة البريطانية يعملون في المنطقة لتقدير عدد حاملي جوازات السفر البريطانية الذين فرّوا عبر الحدود من سوريا إلى لبنان والأردن، ووضع خطط لإجلائهم. 
وقالت إن قادة الجيش البريطاني تم ابلاغهم بأنه "لن يكون هناك تدخل مباشر في سوريا، وأن هناك احتمال قوية باجراء عملية اعادة انتشار".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.