• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اغلاق مشاغل مطعم المنقل.. والخبراء الامريكيين قادمون لفحص كنتاكي(فيديو)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-25
1761
اغلاق مشاغل مطعم المنقل.. والخبراء الامريكيين قادمون لفحص كنتاكي(فيديو)

 :يستعد فريق من الخبراء الامريكيين للقدوم الى الاردن للتأكد من سلامة الاغذية التي تقدمها مطاعم كنتاكي الشهيرة وعلى اثر الأجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة للغذاء والدواء المتمثلة بمداهمة فروع المطعم المذكور والعثور فيها على دجاج فاسد.

ووفق مصدر موثوق في المؤسسة العامة للغذاء والدواء فأن فريق الخبراء الامريكيين سيمكث لعدة ايام في الاردن للتحقيق وتقييم فروع المطعم المذكور خصوصا وان كنتاكي الام تحظى بسمعة عالمية.
على صعيد متصل ابلغ مصدر ان فرق التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء داهمت مشاغل مطعم المنقل الشهير في طبربور وفوجئت عدم اتباع العاملين فيه لاجراءات الصحة وعدم توفر النظافة.
وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء قد حررت مخالفات بحق "كنتاكي" ومطعم المنقل وحولا الثلاثاء للمحكمة.
وكانت اغلقت مؤسسة الغداء والدواء عددا من المطاعم والحلويات واللحوم والمجمدات بعد حملة مكثفه اطلقتها في شهر رمضان كريم مع تزايد اعداد الشكاوى التي تلقتها المؤسسة.
واعرب مواطنون عن ارتياحهم الشديد والبالغ من حرص الإدارة الجديدة لمؤسسة الغذاء والدواء على سلامة المواطنين والمواد التموينية التي تتوفر لهم في المطاعم والحلويات ومحلات اللحوم ، وحث مواطنون على دعم مدير عام المؤسسة هايل عبيدات للمضي قدما في حملته التي وصفوها ب"الشريفة".
وبحسب مصدر في مؤسسة الغداء والدواء فان المؤسسة نظمت حملة مكثفه لمراقبة سلامة الاطعمة ومدى التزامها بمعايير الصحة مبينا ان 4 ورديات للجان في الغداء والدواء تعمل لمراقبة المحلات.
وقال المصدر ان شكاوى تلقتها الغداء والدواء عن مطعم ذي ماركة عالمية فرع طبربور، وبعد معاينة فريق من الغداء والدواء تفاجئوا من انبعاث الروائح الكريهه من الدجاج والخضروات وانعدام النظافة في المطبخ أدى إلى اغلاقه.
واضاف المصدر ان بعد اغلاق الفرع من المطعم تم ارسال لجنة إلى المستودع الرئيسي في البيادر، واجدين اكثر من 1200 كيلو من الدجاج الفاسد بالإضافة إلى 140 لتر من زيتوت غير صالحة للاستخدام ما ادى إلى تشميع المستودع الرئيسي وانقطاع كافة افرع من الدجاج البالغة 24 فرعا في المملكة.
واشار المصدر إلى ان المطعم تم ايقافه وتحويله إلى القضاء مبينا ان تم رفع العقوبات على المطعم لاستمراره في بيع الدجاج بالرغم تشميعه.
وبين المصدر ان تم توسيع الحملة في مطاعم في شارع الجاردنز والذي وجد فيه دجاج متعفن ، وتابع المصدر ان تم ايقاف عدد من المحلات وتحويلها إلى القضاء بالإضافة إلى إيقاف صحاب مطعم ودفع غرامة 4700 دينار.
ومن المحلات التي تم ايقافها متجر بيع لحوم وشاورما وومطعم عراقي ومحل حلويات وهي اسماء مشهورة بالإضافة إلى إغلاق محل حلويات في مجمع تجاري غرب العاصمة عمان عصر الأربعاء .
ولفت المصدر إلى ان المطعم الذي يعمل على تصويب اوضاعه يسمح له باستمرار عمله مع ابقائه تحت المراقبة، مبينا ان الحملة ستستمر لنهاية العام الحالي.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اياد25-07-2012

الله يحميكم هذا الحكي الصح يا رب يضل الموضوع مستمر و شفاف حتى نعرف من وين نوكل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.