• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اصابة 8 سوريين بينهم امرأة وطفل على حدود الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-26
1057
اصابة 8 سوريين بينهم امرأة وطفل على حدود الأردن

  أصيب ثمانية لاجئين سوريين بجروح بين متوسطة وسيئة، الليلة الماضية أثناء عبورهم نحو الأراضي الأردنية، وفقا لما نقلته الجزيرة عن مصادر في مدينة الرمثا.

 

وقالت المصادر، إن من بين المصابين طفلا وامرأة، وإن الجرحى وصلوا للحد الأردني حيث قامت قوات الجيش بنقلهم لمستشفيي الرمثا الحكومي والملك المؤسس في لواء الرمثا شمال الأردن.

 

وحسب المصادر المطلعة على شؤون اللاجئين السوريين فقد وصل إلى الأردن ليلة الاربعاء – الخميس، (800) لاجئ سوري ضمن موجات النزوح اليومية للسوريين هروبا من قصف قوات النظام السوري لمدن وقرى العديد من المحافظات السورية، لا سيما محافظة درعا الحدودية مع الأردن والملاصقة لمدينة الرمثا الأردنية.

 

وينقل الجرحى السوريون للعلاج في المستشفيات الأردنية الحكومية، حيث يتكفل الأردن بعلاجهم دون مقابل، كما تتولى جهات دولية وإغاثية إجراء عمليات ومتابعة للجرحى في مستشفيات بالرمثا وعمّان.

 

وكان اللاجئ السوري محمد الشرع أكد مساء الاربعاء ان مستشفى الرمثا الحكومي يحتجز مريضا سوريا بعد عجزه عن دفع فاتورة المستشفى. موضحا في حديثه لبرنامج "نقطة حوار" الذي تبثه فضائية "البي بي سي" ان المستشفى رفضت اخلاء سبيل اللاجئ السوري المريض بعدما بلغت فاتورة علاجه من جلطة دماغية الـ5 الاف دينار اردني .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.