• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مطالبات بالإصلاح في الكرك والطفيلة والكورة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-27
1432
مطالبات بالإصلاح في الكرك والطفيلة والكورة

 نفذت اللجان الشعبية للانقاذ في محافظة الكرك اعتصاما بعد صلاة الجمعة في باحة مسجد جعفر بن ابي طالب وسط بلدة المزار الجنوبي جنوب الكرك .

ووفق المتحدث باسم المعتصمين فان الحديث الابرز في الاعتصام كان انتقاد طي ملفات الفساد الذي تعمل عليه الحكومة الحالية ، ووفق المتحدثين في الاعتصام الناشطون السياسيون رضوان النوايسه ود-حكمت القطاونه وصبري العضايلة فان هذه الحكومة ادارت ظهرها لكل مطالب الاصلاح وانها ممعنة في تنفيذ اجندتها في قهر المواطن وكتم الاصوات المطالبة بالحرية والكرامة والعيش الكريم للمواطنين ، كما انها تغفل بغير وجه حق قضايا الفساد، وقالوا ان رموز الفساد في الوطن لازالوا اصحاب سطوة لعدم اتباع الحكومات المتعاقبة لاجراءات رادعة بحق تلك الزمرة التي نهبت مقدرات الوطن واستباحة كرامة وحقوق ابنائه .

هذا وسيقيم الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك اعتصاما عند الساعة العاشرة من ليل الجمعة قرب مبنى المحافظة في ضاحية المرج بمدينة الكرك للتاكيد على ذات المطالب الاصلاحية ، فيما سيقيم حراك شباب لواء فقوع شمال الكرك اعتصاما مماثلا بعد صلاة التراويح وسط بلدة فقوع وفق ماذكره الناطق الاعلامي باسم الحراك الناشط ياسر الزيديين ، وفي التوقيت ذاته يقيم الحراك الشعبي للاصلاح سهرة اصلاحية في باحة مسجد جعفر بن ابي طالب في بلدة المزار الجنوبي ، وذلك بعد صلاة التراويح لهذه الليلة .

* الطفيلة : 

وفي الطفيلة انطلقت مسيرة تطالب بالإصلاح من أمام مسجد الطفيلة الكبير باتجاه مبنى دار المحافظة نظمها الحراك الشعبي والشبابي في الطفيلة بمشاركة فعاليات شعبية وحزبية وذلك ضمن الاحتجاجات المتواصلة للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، ومحاربة الفساد والفاسدين 

و طالب المشاركون بحل مجلس النواب ورفض قانون الصوت الواحد وكبح جماح الأسعار التي ازداد ارتفاعها خاصة مع الشهر الفضيل ، واستمرار مسلسل ارتفاع الأسعار .

وطالبوا بضرورة تحقيق الإصلاح المنشود وتوحيد الجهود في مواجهة الأوضاع الصعبة التي يعانيها الوطن والمواطن وإعادة النظر في أسعار المواد والسلع التي تم رفعها رغم انخفاض أسعارها عالميا مطالبين الحكومة بالتدخل لوقف رفع الأسعار ونحن نتفيأ في ظلال الشهر الفضيل . 

ورفض المشاركون في المسيرة سياسيات الحكومة وقراراتها برفع أسعار العديد من السلع والخدمات فيما أقيم مهرجان خطابي بعد انتهاء المسيرة أشار فيه المتحدثون إلى القرارات الرسمية الخاطئة برفع الأسعار التي طالت العديد من السلع والتي ستؤثر سلبا على مستوى معيشة المواطن .

وأكد المشاركون في المسيرة على مواصلة الحراك الشعبي الضاغط، والمطالب بتحقيق إصلاح سياسي واقتصادي عبر مسيرات سلمية سيتم تنظيمها في كل جمعة وتوافق المشاركون في المسيرة على عدم تجاوز الأنظمة والقوانين والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة .

* الكورة : 

واعلن اعتصام للجبهة الوطنية للإصلاح وللحركة الاسلامية في لواء الكورة الجمعة مقاطعة الانتخابات النيابية القادمة رفضا منهما لقانون الانتخابات ودعا الاعتصام الذي اقيم امام المسجد الكبير في دير ابي سعيد بعد صلاة الجمعة وشارك فيه عدد محدود من الجبهتين ومن المواطنين الى تسريع محاسبة الفاسدين واستعادة مقدرات واموال الوطن.

وحذر الاعتصام خلال كلمات وهتافات لعدد من المشاركين من استمرار الحكومة بتهميش الكورة خدماتيا وتنمويا لافتين الى انعكاسات عدم وفاء الحكومة لوعودها للواء بتخصيص مقعد نيابي ثان.

وطالبوا بالتوقف عن رفع الاسعار وايصال المياه الى المواطنين بعدالة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.