• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

1500 سوري دخلوا الاردن فجر الجمعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-28
1055
1500 سوري دخلوا الاردن فجر الجمعة

  أعلن ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين في الاردن اندرو هاربر، أن أكثر من 1500 لاجئ سوري، دخلوا اراضي المملكة، فجر الجمعة، وهو الرقم الأعلى المسجل منذ اندلاع الثورة السورية.

وأكد هاربر في تصريحات صحفية، أن منطقة الحدود بين سوريا والاردن تشهد خطورة كبيرة، وهو ما دفع اعداد كبيرة من السوريين الذين كانوا في طريقهم الى المملكة للعودة من حيث اتوا، حيث يقوم الجيش النظامي السوري بقصف مناطق قريبة من الحدود مع الاردن.

وبين أن الذين دخلوا نقلوا فورا الى حديقة الملك عبدالله في مدينة الرمثا، وتم تسجيلهم صباح الجمعة من قبل المفوضية، وفيما إذا كان بينهم جرحي وإصابات، نقلت الغد عن هاربر قوله : "إن هناك تقارير عن بعض الجرحى"، ولكنه لم يؤكدها .

وأشار هاربر إلى الارتفاع الكبير في أعداد اللاجئين النازحين للمملكة، وأن الأرقام تزداد يوميا، نظرا للتقارير التي تتحدث عن عنف يزداد يوميا، وفقا له.

وأوضح أن اللاجئين أصبحوا مؤخرا يأتون من مدن رئيسة مثل: دمشق وحلب، بعد أن بدأت هذه المدن تدخل مربع الصراع بقوة في الساحة السورية، وهو ما لم يحدث سابقا، فقد كان معظم اللاجئين يأتون سابقا من حمص ودرعا.

وأعلن هاربر أنه سيصار إلى نقل اللاجئين بأسرع وقت ممكن إلى مخيم الزعتري في محافظة المفرق، الذي سيفتتح رسميا صباح غد بسبب الاكتظاظ الكبير في بيوت الإيواء.

يذكر أنه تم نصب أكثر من 2100 خيمة حتى الآن في الموقع، والتحضيرات تجري على قدم وساق، بتجهيز المخيم على مساحة 7 كيلومترات مربعة في مرحلته الأولى، بالمياه والفرشات والبطانيات وكل اللوازم الأساسية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.