• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ازلة وصمة التمييز عن الايتام ومجهولي النسب اعتباراً من الاحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-28
1100
ازلة وصمة التمييز عن الايتام ومجهولي النسب اعتباراً من الاحد

 تبدأ وزارتا التنمية الاجتماعية والداخلية يوم غد الاحد وحتى يوم الاربعاء المقبل باستقبال طلبات خريجي دور الرعاية الذين يرون أن أرقامهم الوطنية تحمل صفة تمييزية.

جاء ذلك في بيان صحفي لوزارة التنمية الاجتماعية اليوم السبت اشارت فيه الى ان هذا الإجراء جاء إثر مخاطبة وزارة التنمية الاجتماعية لوزارة الداخلية، بخصوص دراسة موضوع الرقم الوطني لخريجي دور الرعاية الاجتماعية، الذين حصلوا على وثائقهم الثبوتية بعد عام 2000 ويشتكون من أن أرقامهم الوطنية تحمل صفة تمييزية.

ودعا البيان خريجي دور الرعاية، الذين يشعرون بأن أرقامهم الوطنية تحمل صفة تمييزية، إلى مراجعة الوزارتين، خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الحالي، لاستقبال طلباتهم الخطية معززة بوثائقهم الثبوتية كشهادات ميلادهم ودفاتر عائلاتهم وقرارات قبولهم أو طي قيودهم من دور الرعاية الاجتماعية.

واوضح البيان ان وزارة التنمية الاجتماعية حددت مكتب خدمة الجمهور في مركزها، الكائن في منطقة عرجان بالقرب من دوار الداخلية؛ لاستقبال الطلبات من خريجي دور الرعاية، وبالتالي رفعها بالطرق الرسمية لدائرة الأحوال المدنية والجوازات، بينما حددت وزارة الداخلية، ممثلة بدائرة الأحوال والجوازات، استقبال الطلبات بمكتب العلاقات العامة في دائرة الأحوال والجوازات، الكائنة بطبربور.

كما حددت وزارة التنمية الاجتماعية ودائرة الأحوال المدنية، البيانات والمعلومات المراد تضمينها في الطلب من قبل صاحبه، معززا بالوثائق، وهي الاسم رباعي، تاريخ الولادة، الرقم الوطني، وتاريخ الالتحاق بدور الرعاية، والخروج منها.

وبحسب "بترا"،افاد البيان انه يمكن لخريجي دور الرعاية، الذين يحوزون على الوثائق المذكورة، التوجه مباشرة إلى دائرة الأحوال والجوازات بطبربور، بدون مراجعة وزارة التنمية الاجتماعية.

واكد البيان أن الحكومة، ممثلة بوزارات التنمية الاجتماعية والداخلية والصحة، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات، عززت منذ بداية الشهر الحالي من جهودها المؤسسية في مجال تمكين متلقي خدماتها من فئة خريجي دور الرعاية الاجتماعية، من خلال رفدهم بالوثائق الثبوتية، التي تسرع من اندماجهم وتكاملهم الاجتماعي، وشمولهم بمظلة التأمين الصحي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.