• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القاعدة تجدد دعوتها إلى هدنة مع واشنطن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-04
1363
القاعدة تجدد دعوتها إلى هدنة مع واشنطن

  جدد الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري دعوته للرئيس الأمريكي باراك أوباما للتفاهم والاتفاق على هدنة مع التنظيم، فيما دعا إلى محو دولة الاحتلال الإسرائيلي عن الخارطة واصفًا إياها بأنها جريمة ضد المسلمين.

وأكد الظواهري في شريط مصور على الانترنتت بثت قناة "الجزيرة" أجزاءًا منه ،إن العرض الذي قدمه التنظيم للإدارة الأمريكية السابقة والذي يتضمن تهدئة مشروطة لا يزال مطروحا على الطاولة أمام الإدارة الحالية.

وقال الرجل الثاني في القاعدة إنه "إذا أراد أوباما التوصل إلى تفاهم فعندئذ عليه أن يستجيب لعرضي الشيخ أسامة بن لادن ( زعيم تنظيم القاعدة، اللذين عرضهما على الرئيس السابق جورج بوش ) وهما عرضان عادلان " .

إلى ذلك دعا الظواهري إلى محو إسرائيل من الوجود وقال إن "إسرائيل جريمة يجب أن تزال" متهما الرئيس الأمريكي باراك أوباما بانتهاج سياسة "فاشلة" إزاء القضايا الإسرائيلية الفلسطينية، وأنه يريد دولة فلسطينية تخدم كـ"امتداد لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أي)".

وكان بن لادن قال عام 2006 إن تنظيم القاعدة لا يمانع عرض تهدئة طويل الأمد مع الولايات المتحدة تستند إلى شروط منصفة تلتزم بها القاعدة وتعرض تحقيق الأمن والاستقرار وإعادة إعمار العراق وأفغانستان، إلا أن واشنطن رفضت العرض قائلة إنها "لا تتفاوض مع إرهابيين".

من جهتها رفضت الخارجية الأمريكية التعليق على شريط الظواهري وقال بي جي كراولي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: " اتخذنا خطوات مختلفة تجاه تنظيمات مثل القاعدة وغيرها وهي حركات ليس مقررا لها الانتصار ، وفيما يخص الهدنة ، فليس لدى تعليق ".

 
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.