• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جودة: سحبنا دبلوماسيين أردنيين من سفارتنا بدمشق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-30
973
جودة: سحبنا دبلوماسيين أردنيين من سفارتنا بدمشق

  كشف وزير الخارجية ناصر جودة عن "سحب دبلوماسيين أردنيين عاملين في سفارتنا بدمشق لعدة أيام"، مؤكداً أن تلك المرحلة "كان هناك خوف فيها على بعض دبلوماسيينا" العاملين هناك.
وقال لقد قمنا بـ"سحب دبلوماسيينا هناك أيام"، إلا أن هذا تسبب في كثير من الضغط على الجالية الأردنية التي كانت بحاجة لرعاية السفارة. جاء ذلك رداً على سؤال أمس حول إن كان هناك نية لسحب السفير الأردني من سورية. وأوضح جودة، خلال جولة قام بها إلى مخيم الزعتري أمس، أن "وجود دبلوماسيين أردنيين في سفارتنا بدمشق، هو أمر مرتبط بشكل أساسي برعاية جاليتنا الأردنية وبمصالحنا"، لافتاً إلى وجود "عدد قليل من دبلوماسيينا العاملين في السفارة الأردنية". وحول مدى انعكاس الأزمة السورية على الأردن ومخاوف المملكة بهذا الشأن،
أكد جودة أننا في الأردن "نأخذ بعين الاعتبار أمن وسلامة الأردن أولاً".
وقال "لدينا تخوف في الأردن على سورية وعلى السوريين بشكل اساسي وسط سيل الدماء المستمر"، مضيفاً "اننا نقوم بواجبنا ولكن بنفس الوقت نأخذ احتياطاتنا ونراقب المشهد، نحن دولة محورية في المنطقة ولنا رأي ولنا حضورنا ونتابع المشهد المؤلم في سورية بكل اهتمام". وحول خطة المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة كوفي انان، قال جودة "حتى نبدأ بالمسار السياسي يجب ان يتوقف العنف وإراقة الدماء".
واشار الى أننا في المناطق الحدودية الأردنية "نشاهد عن كثب، مدى العنف في المناطق الحدودية والتي يدخل منها اللاجئون السوريون، فضلاً عن إطلاق النار عليهم".
وأضاف "نحن نوفر كل ما نستطيع لحمايتهم عندما يصلون للأردن، ولكن بنفس الوقت علينا ان نكثف جهودنا مع المجتمع الدولي للمضي قدما في إيجاد حل سياسي" للأزمة السورية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.