• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العبادي: 5.5 مليون دينار فاتورة كهرباء الأوقاف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-02
1217
العبادي: 5.5 مليون دينار فاتورة كهرباء الأوقاف

 علن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد السلام العبادي أن الوزراة تدفع فاتورة كهرباء سنوية بقيمة 5.5 مليون دينار، وثلاثة ملايين سنوياً للمياه، مؤكدا وجود عجز في موازنة الوزارة.

وانتقد العبادي في حديثه  بناء المساجد بشكل متقارب ومخالف لتعليمات بناء المساجد موجها اللوم إلى جهات الترخيص التي تسمح بمخالفة تعليمات وزارة الأوقاف، كاشفا عن إنشاء 200- 250 مسجدا سنويا.

وأكد قيام وزراة الأوقاف بمخاطبة كلا من وزارتي الداخلية والبلديات بـضرورة تنفيذ تعليمات الترخيص بما يتفق مع تعليمات بناء المساجد التي قررت المسافة في القانون بين المسجد والآخر بما لا يقل عن كيلو متر واحد.

وأوضح العبادي بدء الوزارة بتنفيذ مشروع “المسجد الجامع” الذي يعالج المشكلة في ارتفاع تكاليف المياه والكهرباء والبناء ونقص الأئمة، حيث توحد فيه صلاة الجمعة ويجمع كل سكان المنطقة الواحدة.

وشدد على منع الوزارة للصلاة وقراءة القرآن الكريم “خصوصا في صلاة التراويح” عبر مكبرات الصوت، معللا ذلك بأنه مخالف للشرع وأن الوزارة ستخالف كل من يقوم بمخالفة التعليمات.

وحول رواتب الإئمة والوعاظ بين العبادي بأن تعينات الأوقاف تخضع لتعليمات نظام الخدمة المدنية التي تتراوح في أقل درجة من 380 دينار وتصل بالدرجات الرابعة والخامسة إلى 850 دينارا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.