• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء تقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-04
1169
بدء تقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء المقبل

  يبدأ يوم الثلاثاء المقبل تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية ويستمر لغاية يوم الاربعاء الخامس عشر من الشهر الحالي، وفق مدير وحدة القبول الموحد الالكتروني الدكتور غالب الحوراني.

 
وبين الحوراني أن تقديم الطلبات يبدأ بعد أن تتسلم الوحدة القوائم من وزارة التربية والتعليم وأرقام الطلبة وكافة التفاصيل المتعلقة ببيانات الطالب، مشيرا الى ان الموقع سيكون جاهزا بشكل كامل لاستقبال الطلبة للتعرف على تفاصيل العملية يوم غد الاحد.
 
وقال الحوراني انه تم توزيع نحو 65 الف قسيمة مالية ونماذج تعبئة طلبات قبول على مكاتب البريد الموزعة بالمملكة، مشيرا الى ان عدد التخصصات التي يتمكن الطالب من التسجيل لها يبلغ نحو 460- 470 تخصصا. واكد الحوراني ان الطالب لن يقبل طلبه بشكل كامل الا ببيانات من هوية الاحوال المدنية.
 
إلى ذلك، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية المخصصة لأبناء المعلمين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي 2012 / 2013 ممن أنهوا الثانوية العامة بنجاح (الدورة الشتوية أو الصيفية) لعام 2012 أو ما يعادلها سيكون من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي، ضمن الفترة الزمنية المحددة التي سيعلن عنها لاحقا في مختلف وسائل الاعلام.
 
وبينت الوزارة إجراءات التقدم للاستفادة من المكرمة الملكية السامية المخصصة لأبناء المعلمين بحيث يتم تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية المخصصة لأبناء المعلمين من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد ضمن الفترة الزمنية المحددة التي يعلن عنها لهذه الغاية في الصحف المحلية بعد صدور نتائج الثانوية العامة للدورة الصيفية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.