• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحيفة : قوات بريطانية خاصة تتسلل لسوريا من الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-05
1376
صحيفة : قوات بريطانية خاصة تتسلل لسوريا من الأردن

  كشفت صحيفة “ميل أون صندي” الأحد، أن”القوات الخاصة البريطانية تُزوّد المعارضة المسلحة بسوريا بأحدث هواتف الأقمار الإصطناعية، للمساعدة على الإطاحة بالرئيس بشار الأسد”، في الوقت الذي بينت فيه أن هذه القوات تتسلل إلى الأراضي السورية من الأردن. 

وقالت الصحيفة: “إن توفير أحدث جيل من الهواتف النقالة، المقاومة للماء والصدمات والغبار والمصممة للعمل في بيئات صعبة والتي تستخدمه وزارة الدفاع البريطانية، هي جزء من مهمة وزارة الخارجية البريطانية لتحويل القوات المسلحة السورية إلى ائتلاف قادر على حكم البلاد”، مضيفة: “ان مصادر في الحكومة البريطانية أكدت أيضاً أن وزارة الخارجية البريطانية تدرّب قادة المعارضة السورية على مهارات التفاوض والاستقرار، وتقدم لهم المشورة بشأن كيفية التعامل مع الشعب السوري والجمهور الدولي“.

واشارت إلى أن”المهمة تعقدت جراء توسع نطاق الصراع إلى جميع المدن السورية الكبرى، من مدينة حلب في الشمال إلى مدينة حمص في الوسط والعاصمة دمشق في الجنوب“.

وبيّنت الصحيفة نقلاً عن خبراء عسكريين ان “وجود مسؤولي وزارة الخارجية البريطانية وتوفير التدريب والمعدات للمعارضة، يرجح احتمال أن تكون القوات الخاصة البريطانية تنشط داخل سوريا”، لافتة الى ان “وحدات من القوات الخاصة البريطانية يُعتقد أنها تتسلل إلى سوريا من قواعد لها في الأردن“.

ونسبت الصحيفة إلى ريتشارد كمب القائد العسكري البريطاني السابق والعضو السابق في لجنة الاستخبارات المشتركة الحكومية، قوله: “إن حكومة المملكة المتحدة لا يمكن أن تقدّم الدعم العملي للمتمردين من دون أن يكون لها وجود داخل سوريا، كما أن أي مسؤول بوزارة الخارجية البريطانية يسعى إلى اقامة اتصالات مع زعماء المعارضة السورية يحتاج إلى حماية وثيقة من القوات الخاصة“.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.