• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن : 3.7 مليون دولار دعم للاجئين الفلسطينيين من سورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-05
1279
الأردن : 3.7 مليون دولار دعم للاجئين الفلسطينيين من سورية

   كشف مصدر رفيع في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأدنى (الأونروا) عن تلقي الوكالة مؤخرا 3.7 مليون دولار لتقديمها للاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا والمتواجدين على الأراضي الأردنية .

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال الأميركية عن مصدر فضل عدم ذكر اسمه الأحد قوله أن "قيمة المساعدات المالية التي حصلت عليها ( الأونروا ) للاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا والمتواجدين على الأراضي الأردنية بلغت حتى الآن 3 ملايين و780 ألف دولار " .

وأكد المصدر أن " هذا الرقم هو مما وصل للأونروا جراء مناشدتها للدول المانحة لتقديم 27 مليون دولار" . 

وكانت إحصائية حديثة صادرة عن (الأونروا) في العاصمة الأردنية عمان كشفت مؤخرا عن "عدد اللاجئين الفلسطينين الفارّين من سورية والمحتجزين داخل مجمع (سايبر سيتي) في الرمثا شمال البلاد يقدر بنحو 155 لاجئا، في حين يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى (الأونروا) بنحو 750 لاجئا.

يذكر، أن اللاجئين الفلسطينيين الفارّين من سوريا والمحتجزين داخل مجمع "سايبر سيتي" في الرمثا شمال الأردن أعلنوا أخيرا مقاطعتهم لجميع الهيئات والمنظمات الدولية، بما فيها "الأونروا"، وطالبوا بإخراجهم من المجمع مع إستعدادهم لتقديم الضمانات اللازمة للحكومة الأردنية .

ويشكو اللاجئون الفلسطينيون من سوريا إلى الأردن، من ظروف يصفونها بأنها "غير إنسانية" داخل سكن "سايبر ستي" دفعت بعدد من العائلات إلى الهروب، وأصبحوا مطلوبين لقوات الأمن الأردنية.

ومجمع "سايبر ستي" هو بناية سكنية واحدة تتألف من 6 طبقات تحتوي على 140 غرفة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.