• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كل التفاصيل ... هذا ما حدث في سيناء المصرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-05
2907
كل التفاصيل ... هذا  ما حدث في سيناء المصرية

 :بمدخل مدينة رفح المصرية بشمال سيناء، وقاموا بالاستيلاء على مدرعتين تابعتين لقوات الجيش المصري.

 وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن المسلحين المجهولين شنوا هجوما على نقطتين تابعتين للجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة، وذلك باستخدام الأسلحة النارية وقذائف "الآر بي جي" والقنابل.

 وذكر شهود عيان أن 16 جنديا وضابطا من قوات الجيش قتلوا نتيجة الهجوم المسلح على نقاطهم الأمنية.

 وقال الشهود إن المسلحين استولوا على مدرعتين بعد إطلاق النار نحو أحد الحواجز، ثم قاموا بتفجير إحدى المدرعات بعد الانتهاء من الهجوم. وأضافوا أن قوات من الجيش الاسرائيلي قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء في الجانب الفلسطيني المحتل، ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلى مناطق الحدود.

 ورجحت المصادر الأمنية "انتماء المسلحين إلى إحدى الجماعات التكفيرية بالمنطقة، الموالية للتنظيمات الإرهابية الدولية، وعلى رأسها تنظيم القاعدة في سيناء". 

 وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى رفح، وأمر محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الوهاب مبروك، بإرسال 15 سيارة إسعاف لمستشفى رفح لمتابعة الموقف عن قرب، ونقل الحالات الحرجة لمستشفى العريش العام، كما انتشرت قوات الجيش في مكان الهجوم للبحث عن منفذي الاعتداء – حسبما ذكرت وسائل اعلام مصرية وعربية.

  

حكومة غزة تغلق جميع الأنفاق مع مصر.. 

 

ونقلت وسائل اعلام عربية عن مصدر فلسطيني مطلع تصريحه أن الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة قامت منذ قليل بإغلاق جميع الأنفاق بين مصر وغزة لحين إشعار آخر، بعد مقتل وجرح عشرات من الجنود المصريين في هجوم مسلح على نقطة عسكرية قرب معبر كرم أبو سالم. 

 وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، إن حكومة حماس اتخذت هذا القرار بعد الاشتباكات التي جرت بين قوات حرس الحدود المصرية وبين مسلحين يعتقد أنهم تابعين لتنظيم جهادي، بالإضافة إلى منع تسلل المسلحين إلى غزة.

 وفي السياق ذاته، قال المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس أن الأطراف الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة تعرضت منذ قليل إلى قصف مدفعي إسرائيلي مساء اليوم الأحد، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 وأضاف المركز أن مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة، اكد أنه لم يتم التبليغ حتى الآن بوقوع إصابات، داعياً المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر. 

  

قصف إسرائيلي على القطاع 

 

ونقلت نفس المصادر عن شهود عيان أن المدفعية الاسرائيلية أطلقت 15 قذيفة على الأقل صوب مطار غزة الدولى ومنطقة الجرادات شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة، فيما قصفت مروحيات المطار ومحيطه بالرشاشات الثقيلة.

 ونقل أن عناصر من المقاومة الفلسطينية ردوا على القصف المدفعي بإطلاق 5 قذائف هاون صوب معبر كرم أبو سالم، وأن دخانا كثيفا شوهد يتصاعد من البرج الأحمر المحاذى للمعبر العسكري.

 

اعلان حالة الطوارئ في سيناء

 

ونقلت وسائل اعلام عربية عن مصدر مصري مسؤول أن القوات المسلحة اعلنت حالة الطوارئ في سيناء وخاصة بمنطقة رفح لسرعة القبض على المتهمين بقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود في هجوم على نقطتين للجيش برفح.

 وقال المصدر إنه تم نشر ما يقرب من 50 كمينا علاوة على تمشيط المنطقة بالكامل واجراء تحريات مكثفة والتعاون مع شيوخ القبائل لرصد المتسببين في الحادث في أسرع وقت.

 

 اسرائيل: مقتل 3 مسلحين داخل الاراضي الاسرائيلية في جنوب قطاع غزة

 

وذكرت وسائل اعلام عبرية ان ثلاثة مسلحين قتلوا داخل الاراضي الاسرائيلية . واستقل المسلحون مدرعتين حيث انفجرت احدى المدرعتين عند معبر كرم ابو سالم لسبب لم يتضح بعد بينما دخلت الاخرى الاراضي الاسرائيلية حيث قامت طائرة من سلاح الجو بقصفها . وذكر مصدر عسكري انه لم تقع اصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي مستبعدا وجود "مسلحين ارهابيين احياء داخل إسرائيل". 

 وتقوم قوات من جيش اسرائيل باعمال التمشيط في المنطقة ، كما وعقد رئيس هيئة الاركان في الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس جلسة لتقييم الاوضاع بحضور رؤساء الدوائر الامنية.

 

 مرسي يعقد اجتماعًا طارئًا مع المجلس العسكري لمناقشة تطورات حادث سيناء

 

وذكرت وسائل اعلام مصرية ان الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي، يعقد اجتماعًا طارئًا خلال دقائق مع المشير حسين طنطاوي وأعضاء المجلس العسكري لمناقشة تطورات حادث التفجير، الذي استهدف كمينا لقوات حرس الحدود بسيناء مساء اليوم الأحد.

 

اشتباكات عنيفة على الحدود لمطاردة مرتكبي حادث سيناء 

 

وذكرت مصادر مطلعة بمطار العريش إن قيادات عسكرية مصرية، على مستوى عالٍ، وصلت إلى المطار، للإشراف على العمليات التي تتم الآن في سيناء، وملاحقة مرتكبي حادث التفجير الذي وقع مساء اليوم الأحد. 

 وقال شهود عيان إنه تجرى الآن اشتباكات عنيفة على جانبي الحدود المصرية الإسرائيلية، حيث تقوم كل من القوات المصرية والإسرائيلية، بمطاردة مرتكبي الحادث، كلا من جانبه، وذلك في مناطق كمين الحرية وكمين الماسورة وكمين كرم أبوسالم، الذي تتولى إدارته إسرائيل. 

 فى غضون ذلك، أعلن مستشفى العريش حالة الطوارئ، لاستقبال الشهداء والمصابين، وتجرى الآن حملات في مدينة العريش للتبرع بالدم.

 

باراك: الهجوم على الحدود يظهر الحاجة لتحرك مصري صارم لفرض الأمن ومنع الإرهاب في سيناء

 

وقال إيهود باراك، وزير الامن الدفاع الاسرائيلي: "إن الهجوم على الحدود مع مصر يظهر الحاجة لتحرك مصري صارم لفرض الأمن ومنع الإرهاب في سيناء".

 

اشتباكات عنيفة بين قوات حرس الحدود المصرية وملثمين عند كمين "الخروبة" شرق مدينة الشيخ زويد
تُجرى الآن اشتباكات عنيفة بين ملثمين، وقوات من حرس الحدود المصرية، القائمة على تأمين كمين الخروبة، شرق مدينة الشيخ زويد، الذى يبعد عن الحدود نحو 20 كيلو مترًا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اوليد رماحه07-08-2012

لافعى الصهيونية وراء كل فتنة كي تفرق بين الاخوة المصريين والفلسطينين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عفاف محسن05-08-2012

من الواضح ان اسرائيل هى السبب علشان نغلق معبر رفح
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.