• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اول فيديو لرئيس الوزراء المنشق قبل عبوره الى ‎‫الاردن والحر يقتل جنرالا روسياَ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-08
2483
اول فيديو لرئيس الوزراء المنشق قبل عبوره الى ‎‫الاردن والحر يقتل جنرالا روسياَ

 

:قالت مصادر في محافظة اربد ان التيار الكهربائي قطع في جميع المناطق الحدودية مع سوريا " الصريح و الحصن والطرة والشجرة والرمثا والمفرق وجابر منذ ما يقارب الساعتين .
وقال مصدر رفيع المستوى ان رئيس الوزراء السوري رياض حجاب وصل الاردن مساء اليوم برفقة 4 اشقاء و32 شخص مرافق له .
واضاف المصدر ان حجاب والمرافقين له كانوا بحماية كتيبة الليرموك طوال الايام الماضية من انشقاقه .
وبين المصدر المصادر ان عملية الوصول كانت عن طريق معبر نصيب الحدودي..
وأكدت مصادر مطابقة بأن قبل لحظات دخول رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب إلى الأراضي الأردنية من خلال عملية عسكرية ضخمة تدخلت فيها القوات الأردنية.. 
وقال المصدر أنه ومنذ صلاة العشاء بدأ تحليق مروحي أردني في شمال المملكة برفقة طائرات إستطلاعية أعقبه قطع للتيار الكهربائي عن مدينة الرمثا والمنطقة الحدودية ثم بدء عملية عسكرية عنيفة تم خلالها التغطية على إدخال رئيسس الوزراء المنشق.. 
ورصد إنقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الرمثا والذي إستمر اكثر من ساعة فيما أكدت المصادر في الداخل السوري أن القوات الأردنية اشتبكت مع القوات السورية أثناء العملية.
وقالت مصادر مطلعة ان الاعلان المسبق عن دخول حجاب الى الاراضي الاردنية جاء ضمن عملية تمويه واسعة قام بها الجيش الحر المعارض حفاظا على حياة رئيس الوزراء السوري المنشق ومن يرافقه.

 وبين المصدر ان انقطاع التيار الكهربائي عن كافة مناطق لواء الرمثا مساء الاربعاء بما فيها المعابر الحدودية، جاء لتأمين دخول حجاب.

العرب اليوم:حجاب في الأردن وسيظهر على وسائل الاعلام قريبا


واكد مصدر رسمي موثوق أن رئيس الوزراء السوري رياض حجاب وعائلته موجودون في الاردن منذ يومين ، وسوف يظهر لوسائل الاعلام قريبا.

وعزا المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن نفي الحكومة وتكتمها على خبر وصول حجاب الى 'حساسية العلاقة مع الجانب السوري وجسامة الانشقاق ومدى تأثيره على النظام السوري'، اضافة الى 'حرص الحكومة على حياة حجاب وعائلته'.
وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال سميح المعايطة قد نفى 'دخول رئيس الوزراء السوري الى الاردن حتى الان' مما اربك وسائل الاعلام في التعامل مع القضية، بينما اصرت المعارضة السورية على وجوده في الاردن، وقال محمد العطري الناطق باسم رئيس الوزراء السوري المنشق أن حجاب سوف يظهر على وسائل الاعلام خلال 48 ساعة . (العرب اليوم)

وأعلن الجيش السوري الحر في بيان أنه قتل جنرالا روسيا كان يعمل في سوريا مستشاراً لوزير الدفاع السوري.
والصيد الثمين الذي أعلن عنه الجيش الحر تمثل بقتل الجنرال فلاديمير بيتروفيتش كوجييف المستشار الروسي لوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للشؤون العسكرية.
كما أعلن الجيش الحر عن مقتل المترجم الخاص أحمد عيق والاستيلاء على عدد من الوثائق والخرائط الخاصة بالجيش السوري، إضافة إلى تقارير عن المعارضة والجيش الحر.
البيان اعتبر مقتل الجنرال الروسي دليلاً على تورط الروس في الأزمة السورية.
وبحسب البيان تمت العملية بالتعاون مع كتائب الغوطة الغربية التابعين للقيادة العسكرية لمنطقة دمشق وريفها، وذلك عند مبادرة الجنرال الروسي والعناصر الأمنية المرافقة له إلى إطلاق النار على حاجز للجيش الحر.
 
436x328_39848_230994

 

 



 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.