• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفايز يحاور الاسلاميين للمشاركة في الانتخابات النيابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-08
1085
الفايز يحاور الاسلاميين للمشاركة في الانتخابات النيابية

  قال النائب فيصل الفايز انه قام بإجراء عدة لقاءات وحوارات مع القوى السياسية وقيادات في الحركة الاسلامية لدفعهم للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة انطلاقاً من قناعته وايمانه بان المصلحة الوطنية العليا وفي هذه الظروف الدقيقة التي يمر فيها الوطن تقتضي مشاركة كافة القوى السياسية والوطنية في العملية الانتخابية المقبلة.

وقال اليوم الاربعاء لقد قمت وبمبادرة مني بعقد عدة لقاءات على مدى شهرين مع قيادات في جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب جبهة العمل الاسلامي شارك في بعضها عدد من ابناء هذا الوطن الحريصين على امنه واستقراره حيث كانت هذه اللقاءات تهدف الى دفع القوى السياسية الوطنية والاسلامية للمشاركة في الانتخابات البرلمانية وخاصة جماعة الاخوان المسلمين اللذين هم جزءً هاماً ومكونا رئيسيا من مكونات الحياة السياسية في الاردن حيث كان لهذه الحركة وعلى مر العقود مساهماتها الخيرة في مسيرة بناء الوطن واثراء الحياة السياسية فيه .

وفي رده على سؤال لمندوب (بترا) حول ابرز ما تم طرحه خلال هذه اللقاءات اوضح الفايز انه تم بحث موضوع قانون الانتخاب وامكانية مشاركة الحركة الاسلامية فيه حيث جرى بحث لجملة التعديلات الدستورية الاخيرة والتي طرح فيها اعضاء الحركة الاسلامية موضوع اجراء تعديلات على بعض مواده.

وقال الفايز انه اوضح لقيادات الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي ان جلالة الملك اكد اكثر من مرة وفي اكثر من لقاء وفي خطاباته المختلفة بانه يسعى الى الوصول الى الحكومات البرلمانية ابتداءً من الانتخابات النيابية المقبلة التي تشكل جوهر الاصلاح وتاج الاصلاحات التي تم اجراؤها في الاردن على مدار الحقبة الزمنية الماضية والتي تمثلت باقرار عدد من القوانين الناظمة للعمل السياسي والحزبي والديمقراطي في الاردن.

واضاف ان القيادات الاسلامية طالبت بان يتم تضمين موضوع تشكيل الحكومات البرلمانية في النصوص الدستورية وفي هذا الاطار اكدت لهم بان الدستور ليس ثابتاً بل هو متغير وبالتالي يمكن اجراء التعديلات اللازمة عليه عند توفر الحاجة الموضوعية لذلك في المستقبل بعد ان يتم تجذير الحياة السياسية والحزبية ونجاح تجربة الحكومات البرلمانية موضحا لهم ان الديمقراطية تجربة وممارسة وثقافة، وبعد الوصول الى وجود احزاب قويه تمثل الوسط واليسار واليمين وتفرز الانتخابات اغلبية برلمانية حزبية تكلف بتشكيل الحكومات البرلمانية عندها يمكن اجراء تعديل على هذه المواد الدستورية.

وقال انه وفي ظل غياب الاغلبية البرلمانية فان جلالة الملك يبقى هو مرجعية للجميع عند الاختلاف وبالتالي يبقى هو الفيصل بين هذه السلطات.

واضاف بانه اوضح للجميع انطلاقاً من تأكيدات جلالة الملك بان الانتخابات المقبلة ستكون حرة ونزيهة وتحت الاشراف الكامل للهيئة المستقلة للانتخابات وان جلالته لن يسمح باي عبث في الانتخابات البرلمانية المقبلة لتكون معبرة تعبيراً حقيقاً عن ارادة الناخبين وان المهم في أي انتخابات ليس النظام الانتخابي وانما نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها .

وناشد الفايز الجميع خلال هذه اللقاءات وتحديداً الحركة الاسلامية بضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة من اجل استمرار عملية الاصلاح تحت قبة البرلمان للوصول بالاردن الى البلد الانموذج في الاصلاح السياسي الشامل .

وقال ان المشاركة بالانتخابات البرلمانية المقبلة تشكل منطلقاً واضحاً وصريحاً للرغبة الاكيدة في تمكين الاردن من مواجهة التحديات والوصول به الى الاصلاح الشامل الذي يعزز مسيرة البناء ويحافظ على امنه واستقراره .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

على اقل تقدير09-08-2012

على اقل تقدير الاسلاميين على حق فيما يقولون.............
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.