• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مالك "بلاك ووتر" الأمريكية يرى نفسه محاربا صليبيا لتدمير المسلمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-08
1436
مالك "بلاك ووتر" الأمريكية يرى نفسه محاربا صليبيا لتدمير المسلمين

كشفت التحقيقات مع شركة "بلاك ووتر، الأمنية الأمريكية، مفاجآت جديدة، في سياق اتهامها بقتل واغتصاب عراقيين، وأظهرت التحقيقات التي تجريها محكمة أمريكية أن مالك الشركة، لديه توجهات عنصريةضد المسلمين.

 وكانت المحكمة استمتعت هذا الأسبوع لشهادات من موظف سابق بالشركة، وأيضا لجندي سابق في البحرية الأمريكية، أكدا فيها على أن مالك الشركة إيرك برينس كان يرى نفسه "محاربا صليبيا مكلفا باستئصال الإسلام والمسلمين من العالم"، وأنه ربما يكون قد اغتال أو سهل عملية اغتيال أفراد كانوا يتعاونون مع السلطات الفيدرالية الأمريكية فى التحرى عن الشركة.
 
وقد استلمت المحكمة التي تقع في ولاية فرجينيا مذكرة قانونية تقدم به محامون يتولون الدفاع عن مواطنين عراقيين لمقاضاة بلاك ووتر. وتتهم الدعوى بلاك ووتر بالتورط فى جرائم حرب وأعمال إساءة سلوك أخرى فى العراق، بحسب تقرير لمجلة "ذى نيشن" الأمريكية.
 
وقالت المذكرة إنه تم التحفظ على هوية الرجلين لمخاوف تتعلق بأمنهما، وإنه لهذا فإنه تم منحهما هوية رمزية.
 
ونقلت المجلة عن جندى المارينز السابق قوله إن برينس "يرى نفسه محاربا صليبيا مكلفا باجتثاث المسلمين والدين الإسلامى من العالم"، وإن شركات برينس "شجعت وكافأت تدمير حياة العراقيين".
 
وأكد أنه "لهذا الغرض، قام برينس عامدا بنشر رجال ذوى طبيعة معينة يشاركونه رؤيته لسمو المسيحية.. يريد لهؤلاء الرجال أن يستغلوا كل فرصة متاحة لقتل العراقيين. والعديد من هؤلاء الرجال استخدموا إشارات للتخاطب مبنية على فرسان المعبد، وهم المحاربون الذين خاضوا غمار الحروب الصليبية". وأضاف أن " برينس أدار شركاته بطريقة شجعت وكافأت تدمير حياة العراقيين".
 
وأردف قائلا "على سبيل المثال، كان مدراء السيد برينس يتحدثون صراحة عن الذهاب إلى العراق لـ"طرح الحجاج على ورق الكارتون".
 
وتابع "كان الذهاب إلى العراق لإطلاق النار وقتل العراقيين ينظر إليه كرياضة أو لعبة. واستخدم موظفو برينس صراحة، وباستمرار، مصطلحات عنصرية ودونية عن العراقيين والعرب الآخرين مثل المعممين أو الحجاج".
 
وقال تقرير المجلة الأمريكية إن "الرجلين، فى شهادتهما، زعما أيضا أن بلاك ووتر كانت تهرب أسلحة إلى داخل العراق. ويزعم أحد الرجلين أن برينس حقق أرباحا، عبر نقل أسلحة غير شرعية أو قانونية إلى داخل البلاد عبر طائرات برينس الخاصة."
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.