• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وريكات : الأردن قادرة على خدمة اللاجئين السوريين صحيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-26
1002
وريكات : الأردن قادرة على خدمة اللاجئين السوريين صحيا

  تتطلع وزارة الصحة الى مساهمة المجتمع الدولي ودعمه لجهود الأردن الرامية لتقديم الرعاية للاجئين السوريين بحسب وزيرها الدكتور عبداللطيف وريكات الذي قال ان الاعداد المتزايدة منهم زادت الضغط على البنية التحية لخدمات الوزارة الطبية.

واضاف خلال لقائه  الاحد نائب حاكم ولاية كنساس الأميركية الدكتور جيف كولير بحضور امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي ان زيادة الضغط على البنية التحتية للخدمات التي تقدمها الوزارة يستدعي تلقي الدعم لجهودها من الهيئات الدولية في مسعى لاستدامة توفير تلك الخدمات.

واوضح الدكتور وريكات أن الأردن يملك الخبرة الكافية لادارة المستشفيات الميدانية ولديه الكوادر المؤهلة لذلك بيد ان ما يحتاجه هو الدعم اللوجستي لهذه المستشفيات ومنها سيارات الإسعاف وغرف العمليات والمختبرات وبنوك الدم ووحدات العناية المركزة والحثيثة والمختبرات والادوية.

واشار الى العلاقات الثنائية بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية وتطلعه إلى تعزيزها في مختلف المجالات لا سيما الصحية منها.

من جهته، ابدى كولير رغبة ولاية كنساس في إيجاد برامج تعاون مع الاردن على المديين القصير والطويل وحسب حاجة الجانب الأردني لتطوير برامج تنمية شاملة في المجال الصحي.

حضر اللقاء مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية الدكتور بسام حجاوي ومدير إدارة المستشفيات الدكتور احمد قطيطات ومستشار الوزير الدكتور باسم الكسواني ورئيس جمعية العون الطبي الدكتور يعرب العجلوني.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.