• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التنمية" تغلق مراكز لذوي الإعاقة وتنذر أخرى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-26
1010

 اغلقت وزارة التنمية الاجتماعية مركزين للأشخاص المعوقين في اربد والزرقاء لعدم تصويبهما لاوضاعهما المنصوص عليها في تقرير لجنة التحقيق والتقييم.


ووفق بيان للوزارة اليوم الاحد تم انذار مركزين في محافظة العاصمة، لحدوث حالة اساءة في الأول، وعدم سوية وضع الموارد الإدارية والفنية في الثاني، والاشتباه بخمس حالات إساءة ضد متلقي الخدمات من ذوي الإعاقة، التي حولت جمعيا لإدارة حماية الأسرة؛ للتحقيق فيها، واجراء المقتضى القانوني بشأنها.

وقال مسؤول الاعلام في الوزارة الدكتور فواز الرطروط لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه تم نقل متلقي الخدمة من المركزين الذين تم اغلاقهما الى مراكز شبيه ويتحمل صاحب المركز المغلق كلفة تلقى الخدمة لذوي الاعاقة في المراكز الجديدة . وتاتي قرارات وزارة التنمية الاجتماعية بعد صدور تقرير لجنة التحقيق والتقييم في اوضاع مراكز ومؤسسات الاشخاص ذوي الإعاقة، في شهر أيار الماضي حيث خضع 56 مركزا ومؤسسة على اختلاف تبعيتها القطاعية، إلى 119 زيارة رقابية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، طالت مباني تلك المراكز والمؤسسات، ومتلقي ومقدمي خدماتها، وبرامجها الفنية.

وعلى صعيد متصل، خضع 497 متلقيا لخدمات مراكز رعاية وتأهيل المعوقين، التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، للتشخيص، الذي تبين من نتائجه أن جمعيهم من فئة ذوي الإعاقة العقلية، على اختلاف درجاتها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.