• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اردوغان: لن نسلم الهاشمي للعراق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-11
1501
اردوغان: لن نسلم الهاشمي للعراق

 

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا لن تسلم طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي الى بلاده حيث يواجه عقوبة الاعدام بعد ادانته بتهم متعلقة بالارهاب.

وقال اردوغان في تصريح صحفي أدلى به الثلاثاء 11 سبتمبر/أيلول في مطار أنقرة قبيل التوجه الى أذربيجان: 'و لو تلقينا طلب التسليم فسنبقي الهاشمي في تركيا طالما يريد البقاء في بلدنا، ولن نسلمه أبداً.. أقول ذلك بوضوح تام'. 

وأشار اردوغان الى ان 'الصداقة مع الهاشمي لم تبدأ الآن مع هذا الحدث، وإنما هي صداقة مستمرة منذ عشرة أعوام ماضية، والهاشمي له مواقف وتصرفات سياسية جيدة'، معربا عن استغرابه من صدور الحكم بالاعدام بحقه.

واستبعد اردوغان أن يكون الهاشمي مسؤولا عن ارتكاب الجرائم التي أدين بها ، موضحا ان 'جميع الادعاءات المطروحة بحق الهاشمي، التي أدت إلى صدور قرار الإعدام، لا يمكن أن تفعلها شخصية مثل الهاشمي'، مشيرا الى ان عددا من أفراد عائلة الهاشمي راحوا ضحايا الهجمات الارهابية.

جاء هذا التصريح بعد يوم من اعلان الهاشمي أنه لن يعترف بقرار القضاء العراقي، مؤكدا ان المحكمة التي أصدرت الحكم ليست جهة اختصاص وهي حرمته من حقوقه في نقل القضية الى كركوك. وصرح الهاشمي في مؤتمر صحفي في انقرة الاثنين بأنه 'بريء من كل التهم، واستعداده للحضور امام القضاء العادل وليس قضاء يديره المالكي'. 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الله يوفقك يا اردوغان12-09-2012

اذا بتسلمه للمالكي الشيعي رايح يعدمة صباح يوم عيد الأضحى كأضحية عن المسلمين السنة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اردني11-09-2012

ياريت في تاني متلك واللله واقسم بانك اسسسسد
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.