• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لقبض على محتال خدع 4 نساء «متميزات»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-27
1123
لقبض على محتال خدع 4 نساء «متميزات»

  تمكنت مرتبات البحث الجنائي في قيادة أمن إقليم الشمال من إلقاء القبض على شخص انتحل صفة رسمية وتمكن من الاحتيال على أربع سيدات وأخذ مبالغ مالية من اثنتين منهن. 

وقال المركز الإعلامي الأمني  في مديرية الأمن العام إن فريقا تحقيقيا خاصا من شعبة بحث جنائي إقليم الشمال باشر ملاحقة وتتبع المحتال الذي كان يتابع عددا من القنوات التلفزيونية المحلية، وبعض البرامج التي تستضيف نساء متميزات وذوات قيمة اجتماعية وعلمية في المجتمع، ليقوم عندها بالاتصال بتلك القناة وطلب هاتف السيدة الخاص مدعيا أنه يمثل مؤسسة رسمية ما.

وأضاف المركز الإعلامي أنه وفور حصول المحتال على رقم الهاتف، فإنه يقوم مباشرة بالاتصال مع تلك السيدة ويعرف على نفسه مرة أخرى أنه موظف كبير في إحدى المؤسسات الرسمية المهمة وأن مؤسسته أُعجبت بما قدمته السيدة خلال البرنامج التلفزيوني من طروحات وأفكار، وأن المؤسسة ترغب في استقطابها للعمل لديها، وترغب في اصطحابها للخارج لحضور أحد المؤتمرات ليطلب عندها مبالغ مالية منها لتسهيل تلك المهمة وشراء تذاكر سفر، إضافة إلى طلبات أخرى  تتعلق في مجال عملها كالمحاضرات والأطروحات التي ستقدمها السيدة في المؤتمر، وذلك لإقناعها بما يقول.  

وأكد المركز الإعلامي أن المحتال تمكن فعلا من الإيقاع بأربع سيدات وأخذ ثلاثة آلاف دينار من سيدتين منهن، إلا أن البحث الجنائي تمكن من إبطال محاولتين له  قبل قيامه بإتمامهما واستلام المبالغ المالية، حيث أُلقي القبض عليه بعد أن قام الفريق الخاص المشكل لتلك الغاية بمتابعته ورصد تحركاته، وبالتحقيق معه اعترف باحتياله على السيدات وأُحيلت القضية للقضاء.

وأهاب المركز الإعلامي  بالإخوة والأخوات المواطنين عدم الاستجابة لأي شخص يدعي أنه يمثل جهة ما، والتأكد من هويته بكل الطرق المتاحة والمناسبة، والرجوع إلى تلك المؤسسات من خلال القنوات الرسمية قبل تعاملهم مع أي شخص يدعي أنه يمثل موسسة أو جهة ما.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.