• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلب قوي على الدينار في سوق الصرافة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-29
1442
طلب قوي على الدينار في سوق الصرافة

 أكد عاملون في سوق الصرافة المحلية أن الطلب على الدينار ما يزال قويا وسط استمرار تواجد المغتربين الأردنيين في المملكة.
وقال رئيس جمعية الصيرفه علاء ديرانية إن "الدينار يشهد طلبا قويا من المغتربين".
وبين الصيرفي لؤي العلمي أن سوق الصرافه تمر بحالة من التوازن من ناحية العرض والطلب فيما أكد ان هناك طلبا قويا على الدينار الأردني.
ورجح ان ينشط الطلب على الدينار أكثر في نهاية الشهر الحالي بفعل توارد حوالات العاملين من الخارج.
على صعيد آخر؛ أشار ديرانية إلى أن هنالك حركة جيدة على الجنيه الاسترليني الذي شهد نقصا في المعروض في سوق الصرافة خلال الأسبوع الماضي نتيجة ارتفاع الطلب عليه لكنه أصبح متوفرا بعد أيام قليلة.
وأكد ديرانية من خلال تعاملاته اليومية في سوق العملات أن حركة قطاع الصرافة في مختلف المحال ممتازة. وحسب أحدث احصائية من جمعية الصيرفة فان هنالك قرابة 140 محل صرافة في مختلف محافظات المملكة حيث تحتوي العاصمة على النصيب الاكبر من تلك المحال بالنسبة تصل الى 75 % او ما يعادل 105 محلات. وحول اسعار سعر صرف العملات مقابل الدينار الاردني اشار ديرانية إلى ان الطلب على الليرة السورية ما يزال "شبه معدوم" إذ يتراوح سعر صرفها مقابل الدينار قرابة 102 ليرة/ دينار. ويبلغ سعر صرف الجنيه المصري قرابة 12 قرشا فيما لفت ديرانية إلى أن سعر صرف العملات الاجنبية مثل الجنيه الاسترليني الذي يبلغ 1.16 دينار ويبلغ سعر صرف اليورو قرابة 91 قرشا.
وبين ديرانية أن سوق الصرافة يضم مختلف انواع العملات العربية والاجنبية ولا توجد فجوة او نقص في العملات المعروضة مقابل العرض.
وقال أحد العاملين في محل صرافة خالد أبو شيخة إن "الدينار الاردني يشهد حركة قوية".
وبين أبو شيخة ضعف الطلب على العملة السورية منذ اندلاع الثورة التي بدأت في الربع الاول من العام الماضي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.