• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«هيومن رايتس» : الاحتلال قتل مدنيين يرفعون الرايات البيضاء في غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-13
1409
«هيومن رايتس» : الاحتلال قتل مدنيين يرفعون الرايات البيضاء في غزة

اكدت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الانسان في تقرير لها ان جيش الاحتلال الاسرائيلي قتل 11 مدنيا فلسطينيا كانوا يلوحون برايات بيضاء في اثناء عدوانه الهمجي على قطاع غزة في كانون الاول وكانون الثاني الماضيين.

 وافاد التقرير من 63 صفحة الذي وضع استنادا الى شهادات وتحاليل طبية وبالستية ، ان الجنود الاسرائيليين قتلوا في سبع حالات منفصلة 11 مدنيا فلسطينيا ، من بينهم خمس نساء واربعة اطفال ، واصابوا ثمانية اشخاص اخرين على الاقل ، كانوا يرفعون الرايات البيضاء لتجنب استهدافهم.
 
وقالت المنظمة "هؤلاء المدنيون كانوا في مجموعات ولوحوا بقميص او وشاح.. لم يكن اي مقاتل فلسطيني في الانحاء وقتئذ" ، داعية الجيش الى فتح تحقيق في تلك الحالات. واوضح التقرير ان المدنيين الاحد عشر لم يكونوا دروعا بشرية لمقاتلي حماس ولم يقتلوا نتيجة تبادل للنيران. وهذا التقرير هو السادس الذي تصدره هيومن رايتس ووتش حول العدوان. على صعيد اخر ، سلمت سلطات الاحتلال أمس إخطارات هدم لعدد من منازل الفلسطينيين في أحياء متفرقة من مدينة القدس المحتلة.
 
واوضح مسؤول ملف القدس حاتم عبدالقادر انه سبق تسليم الإخطارات عمليات اقتحام ودهم لعشرات المنازل بصورة وحشية في أحياء العيسوية والأشقرية وشعفاط وصور باهر.
 
وأعرب مواطنون مقدسيون عن خشيتهم من إقدام سلطات الاحتلال على هدم العديد من المنازل قبل شهر رمضان الكريم ، فضلاً عن محاولات السيطرة ووضع اليد على العديد من المنازل خصوصا في حي الشيخ جراح. من ناحية ثانية ، ذكرت منظمة اسرائيلية غير حكومية ان نحو 15 منزلا متنقلا أقيمت في الاسابيع الاخيرة في مستوطنة اسرائيلية بالضفة. وقال ياريف اوبنهايمر الامين العام لحركة السلام الآن المنظمة المعارضة للاستيطان ، ان "هذه المنازل المتنقلة اقيمت بتكتم في مستوطنة كوهاف ياكوف قرب رام الله على اراض خاصة يملكها فلسطينيون وبدون ان تحصل على التراخيص اللازمة من السلطات الاسرائيلية".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.