• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

13 قتيلا و100 جريح باشتباكات بين حماس و«جند أنصار الله»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-15
1388
13 قتيلا و100 جريح باشتباكات بين حماس و«جند أنصار الله»

قتل 13 فلسطينيا واصيب 100 بجروح بينهم ثمانية في حال الخطر أمس في مدينة رفح جنوب قطاع غزة في اشتباكات لا تزال مستمرة بين شرطة حماس وفصيل "جند انصار الله" ، كما اكد مصدر طبي. وكان معاوية حسنين مدير عام دائرة الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الفلسطينية أكد ان الاشتباكات دارت حول مسجد النور في رفح "بين عناصر مسلحة خارجة عن القانون وعناصر الشرطة" التابعة لحماس. وقال ان بين الجرحى مدنيين ، دون مزيد من التفاصيل. وقال شهود ان عناصر من المجموعة المسلحة اصيبوا كذلك بجروح.

 وقال شهود ان الاشتباكات اندلعت عندما هاجمت حماس المسلحين المتحصنين داخل المسجد عقب اعلان زعيم هذه الجماعة السلفية امس عن قيام "امارة اسلامية". وقال الشيخ عبد اللطيف موسى ، وهو كذلك امين عام مجموعة السلفية الجهادية في غزة ، خلال خطبة الجمعة في مسجد النور في رفح "نعلن اليوم عن ولادة المولود الجديد: الامارة الاسلامية في اكناف بيت المقدس".
 
واضاف موسى الذي احاط به عدد من المسلحين "سنقيم هذه الامارة على جثثنا. وسنقيم بها الحدود والجنايات واحكام الشريعة الاسلامية ، ونعاهد الله أن نعمل على طاعته".
 
وتوجه الى حكومة حماس بقوله "اما ان يطبقوا شرع الله ويقيموا الحدود والاحكام الاسلامية او يتحولوا الى حزب علماني تحت مظلة الاسلام".
 
وتابع "في حال تطبيق حماس شرع الله نحن السلفيون لدينا استعداد ان نعمل خدما لهذه الحكومة التي تطبق شرع الله".
 
وعمت المسجد صيحات وهتافات مئات الرجال من انصاره الذين احتشدوا بداخله.
 
وردت وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة على ذلك في بيان مؤكدة ان "عبد اللطيف موسى اعلن قيام امارة اسلامية ويبدو انه اصابته لوثة عقلية ونؤكد ان اي مخالف للقانون ويحمل السلاح لنشر الفلتان ستتم ملاحقته واعتقاله".
 
وجاء اعلان موسى في حين كان اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال اكد خلال خطبة الجمعة في مسجد الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا ، شمال القطاع ، عدم وجود اي تنظيمات "متشددة" في غزة.
 
وافاد شهود ان مجموعة جند انصار الله هددت اصحاب مقاهي الانترنت بحرقها كما انهم يعملون على فرض قيود اضافية لالتزام الحشمة في القطاع.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.