• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

22 قتيلا بالصدامات المسلحة في رفح بينهم مسؤول "جند انصار الله"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-15
1494
22 قتيلا بالصدامات المسلحة في رفح بينهم مسؤول "جند انصار الله"

ارتفع الى 22 قتيلا عدد الذين سقطوا في المواجهات المسلحة بين جماعة متشددة والامن التابع للحكومة الفلسطينية المقالة منذ الجمعة في رفح بجنوب قطاع غزة بينهم مسؤول الجماعة المتشددة ومساعده، كما افاد مسؤول طبي فلسطيني.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة انه ارتفع اليوم السبت الى "اثنين وعشرين عدد القتلى في الاحداث والمواجهات المسلحة في رفح بينهم الشيخ عبد اللطيف موسى، 47 عاما، (الملقب ابو النور المقدسي) ومساعده ابو عبد الله السوري".
واوضح حسنين ان عدد الجرحى تجاوز "مائة وعشرين جريحا بينهم اكثر من عشرة في حالة خطرة".
واشار الى ان ستة من القتلى هم من عناصر الشرطة التابعة للحكومة المقالة وطفلة من المارة.
واعلنت وزارة الداخلية المقالة المناطق التي شهدت اشتباكات مسلحة في رفح وكافة مستشفيات قطاع غزة مناطق مغلقة امام وسائل الاعلام "حفاظا على الامن العام".
واضافت الوزارة في بيان ان الاشتباكات المسلحة وقعت بين عناصرها الامنية و"عناصر تكفيرية" موضحة ان منزلا دمر اثر "انفجار داخلي وليس عملية تفجير".
واكد شهود عيان ان الاشتباكات التي اندلعت بعد ظهر الجمعة استمرت حتى ساعة مبكرة من صباح السبت.
وذكر الشهود ان اصوات انفجارات سمعت عدة مرات خلال الليل وفجر السبت خصوصا في المنطقة التي تحصن فيها عناصر من الجماعة المتشددة قرب الحدود مع مصر.
يشار الى ان الشيخ عبد الله موسى هو طبيب اطفال ومدير عيادة "مركز شهداء رفح الاولية الحكومية، وهو معروف انه داعية واحد الناشطين السابقين في جماعة "الكتاب والسنة السلفية" في قطاع غزة.
والشيخ موسى ذو اللحية الكثيفة والجلباب الابيض القصير والذي يحاط بمرافقين مسلحين ملثمين من اتباعه هو امام وخطيب مسجد "ابن تيمية" في رفح الذي تسيطر عليه جماعته.
وتقول مصادر محلية غير رسمية ان جماعة "جند انصار الله" تضم مئات الاشخاص بينهم عشرات المسلحين من مناطق مختلفة في قطاع غزة.
وكان الشيخ موسىاعلن في خطبة الجمعة في رفح "عن ولادة المولود الجديد: الامارة الاسلامية في اكناف بيت المقدس" وتابع "سنقيم هذه الامارة على جثثنا. وسنقيم بها الحدود والجنايات واحكام الشريعة الاسلامية، ونعاهد الله أن نعمل على طاعته".
وقالت وزارة الداخلية المقالة بصدد هذه الدعوة "يبدو ان لوثة عقلية اصابته، ونؤكد ان اي مخالف للقانون ويحمل السلاح لنشر الفلتان ستتم ملاحقته واعتقاله".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.