• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مديرة مدرسة تنادي معلماتها بـقطيع الأغنام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-13
1498
مديرة مدرسة تنادي معلماتها بـقطيع الأغنام

 أكد رئيس فرع عمان لنقابة الملعمين بلال ابوحامد استلام الفرع للعديد من الشكاوي التي تحمل في طياتها صرخات تستنكر الفساد الإداري والمالي في عدد من مدارس العاصمة عمان.

 

وقال ان الشكاوي تتعلق بكل من مدارس الذكور والإناث الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم والمتشعبة في كل الاتجاهات .

 

واوضح ابوبلال ان عدد كبير من معلمات المدارس الحكومية تقدم بالشكوى لنقابة المعلمين سوء المعاملة من قبل المديرات واخرها كانت شكوى قدمت في حق مدرسة إناث عريقة من مدارس عمان.

 

وتقول الشكوى ان مديرة تلك المدرسة تحكم ملعماتها وطالباتها بالدكتاتورية وبالعقلية الرجعية، واصفة اسلوبها ب"المذل" و"الاستعبادي" و"المحقر" و"المستغل لاسم العشيرة" عاملة على "ترهيب" لجان التحقيق والمشرفين والمعلمات و"التباهي بالدعم من قبل مرجعيات عليا" !!!

 

وتساءلت الشكوى "هل يعقل لمديرة مدرسة تنادي معلماتها بالقطيع على مسمع ومرأى منهن ؟؟!!"، الى جانب" منعهن من شرب الماء النظيف !!".

وتابعت" هل يعقل أن تقوم مديرة المدرسة باستغلال الظروف الاجتماعية والإنسانية والأخلاقية ( لبنات المدرسة ) وتطلب منهن ان يشهدن معها وتحرضهن ضد المعلمات اللواتي يعارضنها أو يخالفنها الرأي ؟؟!!"

 

وزادت الشكوى"هل يعقل ان تقوم المديرة بعدم توفير أي من المستلزمات القرطاسية والأقلام والتصوير للمدرسة بحيث يقمن المعلمات بالدفع من مال المعلمة الشخصي للقيام بالتدريس والتصوير للطالبات ؟؟!!"

 

كما اشارت الشكوى الى "ان المديرة تتحكم بالمعلمات وتجبرهن على تدريس أبنائها بالتوجيهي داخل المدرسة خصوصي وتهددهن بشكل غير مباشر بالتقييم والتقارير السنوية وممارسة العداء والحرمان من الامتيازات الرضى من حضرة المديرة إذا تم الرفض !!!!!! ".

 

وقالت الجهة المشتكية"انا لا استغرب فهي مديرة واصلة ولها دعم من جهات عليا وتتباهى بأنها تستطيع تغيير الوزير" !! "وتعرف القانون جيدا فهي تحيط نفسها بلجان التحقيق الصورية من المديرية ولديها شهود من الطالبات الضعيفات المهددات فلذا لا يستطيع احد ان يدينها بشيء سيما وان أداء لجان التحقيق ضعيف ويسمع من طرف المديرة والطالبات فقط وهو من صف المديرة غالبا "..!!!!

 

وحتمت المعلمات شكواهن ب"هل تستطيع نقابة المعلمين انصاف المدرسة من تلك العقلية الإدارية الفاسدة وسوء استخدام السلطة ومن الأسلوب القمعي البعيد كل البعد عن الإدارة التربوية والتعليمية الحديثة والأخلاق السليمة "، متسائلات ان كان بامكان النقابة التدخل في تعيينات المدراء والمديرات المناسبين ..!! وان تفتح ملفات الفساد الإداري والمالي وتكشف طبيعة التعامل وهضم حقوق المعلمين والمعلمات داخل المدارس..!!".

 

ومن جهته باشر مدير فرع نقابة المعلمين في عمان الدكتور مصطفى القضاة بزيارة المدرسة بناء على الشكوى التي استلمها من المعلمات واستمع بصحبة اعضاء من النقابة لملاحظاتهن على اداء المديرة.

 

وقال القضاة ان التحقيق لازال جاريا ، غير ان المؤشرات الاولية تؤكد ما ذهبت اليه المعلمات من دعوى، وسيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة عقب تنسيب القضية لوزرارة التربية والتعليم .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.