• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحسنات يقدم استقالة مشروطة نزولا عند رغبة اللجنة التحضيرية للمتقاعدين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-24
1090
الحسنات يقدم استقالة مشروطة نزولا عند رغبة اللجنة التحضيرية للمتقاعدين

قامت اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين صباح أمس باعتصامٍ تكتيكي خاطف أمام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في المقابلين حققت منه اهدافا ناقلة وإجرائية لتسهيل مهمتها القادمة تجاه تحقيق مطالب المتقاعدين العسكريين كافة ومنها الاجتماعية والتنظيمية.

وبين المحامي محمد الصعوب رئيس اللجنة التحضيرية ان مدير عام المؤسسة عبدالسلام الحسنات سلمهم نسخة كتاب موجه لرئيس الوزرا هدد فيه الحسنات بالاستقالة اذا لم تتحقق مطالب المتقاعدين العسكريين والتي تتبناها اللجنة التحضيرية وبالكامل، واضاف الصعوب اننا نريد من المؤسسة ان تصبح هيئة جامعة للمتقاعدين العسكريين بلا استثناء وان تكون بمثابة نقابة لهم قيمة على حقوقهم ومقدراتهم.

وأوضح حكمت المستريحي نائب رئيس اللجنة ان الاعتصام الذي حضره أعضاء اللجنة وآخرين من خارجها دخلوا للجلوس مع مدير عام المؤسسة بعد ان منعوه من مغادرتها للمشاركة بلقاء الديوان. لافتا المستريحي انه لدى حديث الحسنات تبين لهم ان المؤسسة سادها الكثير من الاخطاء والتجاوزات التي ما كان قد يحصل مثلها لو خضعت لقانون يسمح بانتخاب اداراتها ومجالسها ومديرها العام لتمكينة من قوة الهيئة العامة المستمدة من لانتخاب والتي تخوله باجراء اللازم لوقف الاستنزاف المستمر لمقدرات المؤسسة.

وأضاف جهاد الصرايرة الناطق الاعلامي للجنة: ان الاعتصام نجح بتحقيق الخطوة اللازمة والضرورية كناقل إجرائي يسهل المهمة القادمة تجاه تحقيق مطالب المتقاعدين العسكريين كافة خصوصا المعيشية والاجتماعية والصحية والمعلولية والعدالة والانصاف والمساواة في الرواتب والغاء الاقتطاعات على رواتب العاملين بالحكومة والامتيبازات الممنوحة للرتب العليا دون الصغرى، وصيانة كرامة المتقاعدين واسرهم وشهدائهم ومفقوديهم، ولفت الى التنظيمة وتوسعة الاشتراك في المؤسسة ليصبح اجباري فور التقاعد والاستفادة منها في تحقيق كل ذلك.

وقال بلال العوابدة عضو اللجنة: ان المتقاعدين ماضون في نهجهم حتى يكون لهم كيان قادر على ادارة قضاياهم وحاجاتهم ومطالبهم بما يؤمن لهم الكرامة وبما يرتقي باسرهم الى مصاف مثيليهم في الدول المتقدممة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.