• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طوقان يُؤكد بأن ابو الراغب كلف مارتو بدراسة اتفاقية الكازينو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-24
1067
طوقان يُؤكد بأن ابو الراغب كلف مارتو بدراسة اتفاقية الكازينو

 أكد رئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية الدكتور خالد طوقان، ووزير والتعليم والتعليم العالي في عهد حكومة الدكتور معروف البخيت الأولى (2005 ـ 2007) أنه علم باتفاقية الكازينو بعد استقالة الحكومة بثلاثة أشهر.

وقال طوقان في شهادته بقضية الكازينو خلال الجلسة التي عقدتها محكمة جنايات عمان، اليوم، الأربعاء، "أنه في الغالب لم يكن يحضر الجلسات المصغرة لمجلس الوزراء، لذا فإنه علم بالاتفاقية عبر إحدى الفضائيات بعد استقالة الحكومة".

وأضاف، "في حكومة علي ابو الراغب تم تكليف وزير المالية السابق ميشيل مارتو وفريقه الاقتصادي بدراسة مشروع اتفاقية لإقامة "كازينو" في منطقة العقبة الاقتصادية دون التوقيع على قرار بذلك.".

وأوضح طوقان انه وقع على قرار تفويض وزير السياحة اسامة الدباس لتوقيع الاتفاقية مع المستثمر بناء على مشاهدته توقيع رئيس الوزراء على القرار وهذا ما دعاه للاطمئنان للقرار دون الدخول في التفاصيل.

ولدى مناقشة المحامي يوسف الفاعوري وكيل الدفاع عن الوزير الاسبق اسامة الدباس المتهم في القضية له، قال طوقان : أشار طوقان أنه لا يتذكر اذا تم في حكومة ابو الراغب توقيع انشاء كازينو في العقبة أم لا.

بدوره قال الدكتورعادل الطويسي وزير الثقافة في حكومة البخيت الأولى في شهادته، انه في احدى جلسات مجلس الوزراء طرح موضوع اقامة مشروع سياحي في البحر الميت وكان من ضمن المشروع اقامة كازينو.

واكد الطويسي انه جرى في نهاية الجلسة تفويض الدباس بتوقيع الاتفاقية وانه علم بوجود قرار من المجلس الوطني للسياحة باعتبار الكازينو نشاطا سياحيا.

واضاف ان الدباس شرح عن المردود المالي لهذا المشروع موضحا انه سيعود على الدولة الاردنية بمئات الملايين.

وتم رفع الجلسة الى يوم الاربعاء المقبل. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.