• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكعبة ترتدي كسوتها الجديدة (صور وفيديو)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-25
1698
الكعبة ترتدي كسوتها الجديدة (صور وفيديو)

 

 بإشراف وتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس جرى اليوم التاسع من شهر ذي الحجه كسوة الكعبة المشرفة بحلتها الجديدة التي تم الانتهاء من صناعتها بمصنع كسوة الكعبة المشرفة وتمت مراسم تسليمها لكبير سدنة بيت الله الحرام في الأول من ذي الحجة.

وفي منتصف ليلة التاسع من شهر ذي الحجة جرى تجهيز الكسوة الجديدة ونقلها بعد صلاة الفجر إلى المسجد الحرام، وتتكون من أربعة أجزاء لكل جهة من جهات الكعبة المشرفة جزء خاص به مثبت عليه الحزام المذهب وما تحته من مطرزات وقناديل وتتم عملية التلبيس بأن يرفع كل جزء إلى أعلى سطح الكعبة المشرفة ثم تسدل الكسوة الجديدة وتحل الكسوة السابقة حتى يتم إنزالها وهكذا لجميع الجهات الأربع ثم تثبت ستارة الباب في مكانها المخصص.

وتوجه الرئيس العام بالشكر لله عز وجل على عونه وتوفيقه في خدمة بيته والقيام بجميع شئونه ثم الشكر الجزيل والدعاء الوفير بأن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على ما بذل ويبذل من جهود العناية والرعاية والاهتمام للحرمين الشريفين وشؤونهما انه سميع مجيب.

وكالات

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.