• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصر ترفض فكرة اقامة مظلة دفاعية لحماية امن الخليج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-16
1237
مصر ترفض فكرة اقامة مظلة دفاعية لحماية امن الخليج

اكدت مصر رفضها الشديد لما يتردد من افكار حول اقامة مظلة دفاعية لحماية امن الخليج وقالت ان هذه الفكرة ليست بجديدة وانما الجديد فيها ما يتعلق بمنطقة الشرق الاوسط، وان تعرض على المنطقة في هذا التوقيت بالذات.

 وقال المتحدث الرئاسي المصري السفير سليمان عواد في تصريحات اذيعت في القاهرة اليوم ان هذه العروض مرفوضة شكلا وموضوعا وانها تحمل في طياتها القبول او التسليم بقوة نووية سواء من ايران او من اسرائيل، وهذا ينطوى بالتسليم بوجود اسلحة نووية.
 
وقال انه بدلا من الحديث عن مظلة دفاعلية تقر بوجود سلاح نووي لابد من التعامل مع الملف النووي الايراني من خلال الحوار والمرونة بين الجانبين الايراني والغربي الاميركي، خصوصا وان ايران تملك الحق في الاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة النووية مثلها مثل اي دولة من الدول الموقعة على معاهدة عدم الانتشار النووي على ان تثبت نيتها ان برنامجها النووي هو برنامج سلمي .
 
واردف يقول انه في الوقت ذاته لابد ان يقترن ذلك ويتزامن مع تحرك جاد تجاه قدرات اسرائيل النووية حتى لا يكون هناك اتهام بالازدواجية في التعامل .
 
واشار المتحدث الذي يرافق الرئيس المصري حسني مبارك في زيارته الحالية لواشنطن التي بدأت امس الى ان الملف النووي الايراني سيكون ضمن الموضوعات التي يبحثها الرئيس مبارك مع المسؤولين الاميركيين والتي تشمل ايضا مختلف قضايا المنطقة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.