• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قضية البنك العربي في بروكلين بالمحاكم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-07
1125
قضية البنك العربي في بروكلين بالمحاكم

 - قالت مصادر مطلعة أن القضية التي تم اسقاطها ضد البنك العربي الثلاثاء تختلف عن القضية الاساسية التي تمس كيان البنك العربي. 

وبينت في حديث لعمون أن القضايا التي تمس البنك العربي لا تزال لغاية هذه اللحظة منظورة لدى محكمة بروكلين في نيويورك.

وكان قد أسقط قاض اتحادي أميركي الثلاثاء دعوى قضائية رفعها أميركي أصيب في إسرائيل سعيا لتحميل البنك العربي المسؤولية عن توفير دعم مادي لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وقال القاضي جاك فينستاين في بروكلين بنيويورك إن ماتي جيل لم يقدم ما يثبت أن البنك العربي مسؤول عن إصابات لحقت به في عام 2008 بسبب أعيرة نارية أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل.

وكان جيل يعمل وقت الهجوم مساعدا لوزير الأمن العام الإسرائيلي في ذلك الحين آفي ديختر وفقا للدعوى التي قالت أيضا إن جيل أصيب بنيران قناص اثناء تجوله على الحدود الإسرائيلية مع وفد من اللجنة الكندية الإسرائيلية.

وقال جيل في أوراق الدعوى إن شخصا يزعم أنه يمثل حماس التي تحكم القطاع منذ 2007 أعلن المسؤولية عن إطلاق النار عبر موقع الكتروني تديره حماس.

ورفع جيل وهو أميركي إسرائيلي الدعوى ضد البنك العربي ومقره الأردن في 2011 زاعما أنه يقدم دعما ماليا لحماس وينسق مدفوعات لأفراد أسر أعضاء بالجماعة قتلوا في عمليات.

وطلب تعويضاً نقدياً بموجب قانون مكافحة الإرهاب الأميركي الذي يسمح لضحايا الهجمات التي تشنها منظمات تصنفها الولايات المتحدة كمنظمات إرهابية أجنبية بالحصول على تعويضات.


ووضعت وزارة الخارجية الأميركية حماس ضمن المنظمات الارهابية في 1997.

وقال فينستاين "المسؤولية الأخلاقية لا تقع إلا إذا كان الضرر الناتج عن توفير خدمات مصرفية للارهابيين يمكن توقعه" مضيفا أنه لم يجد أدلة كافية على معرفة البنك العربي بأن أعماله ستؤدي إلى إلحاق ضرر بمواطن أميركي.

والقضية التي كان من المنتظر بدء نظرها في المحكمة في 19 تشرين الثاني ضمن عدة قضايا رفعها ناجون من هجمات مرتبطة بحماس ضد بنوك أمام المحكمة الاتحادية في بروكلين.

وقال جاري اوسين محامي جيل إنه يشعر بخيبة الأمل وينوي الطعن على الحكم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.