• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مبارك: تحقيق السلام يسبق التطبيع مع اسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-18
1454
مبارك: تحقيق السلام يسبق التطبيع مع اسرائيل

اكد الرئيس المصري ان تحقيق السلام يسبق التطبيع مع اسرائيل, معتبرا ان تجربة العرب مع اسرائيل لا تشجع على التطبيع, في الوقت الذي رفض فيه مشاركة بلاده بمظلة دفاعية امريكية.

 وقال الرئيس حسني مبارك, في مقابلة مع رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصرية نشرت أمس, إن الدول العربية ستعترف باسرائيل, وتطبع العلاقات معها, بعد التوصل لسلام عادل وشامل في الشرق الاوسط, وليس قبل ذلك.
 
وبين مبارك, الذي التقى وزيرة الخارجية الامريكية امس فيما يلتقي الرئيس باراك اوباما اليوم, أن تجربة العرب مع محادثات السلام المتعثرة لا تشجع على اتخاذ خطوات لتطبيع العلاقات مع اسرائيل.
 
وشدد مبارك على ضرورة وقف اسرائيل للنشاطات الاستيطانية, وقال على اسرائيل ان توقف الاستيطان قبل ان تفكر بعض الدول العربية في اتخاذ خطوات لتطبيع العلاقات معها.
 
ورفض الرئيس مبارك مشاركة بلاده في المظلة الدفاعية الامريكية, وقال مصر لن تكون طرفا فى مظلة دفاعية أمريكية, لانها تعني قبول تواجد قوات وخبراء أجانب على أراضيها.
 
وعلى صعيد ذي صلة, قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس ان طريق المفاوضات هو الطريق الوحيد للوصول الى الدولة الفلسطينية, مشددا على عدم اللجوء الى العنف.
 
وقال عباس, في اجتماع للحكومة الفلسطينية, نحن طلاب سلام, نحن نقول الطريق الاساسي والوحيد هو طريق السلام والمفاوضات, ليس لدينا اي طريق اخر, ولا نريد ان نستعمل اي طريق, نريد سلاما مبنيا على العدل والشرعية الدولية من خلال طاولة المفاوضات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.