• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اغلاق مطار العقبة بسبب الاحوال الجوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-10
994
اغلاق مطار العقبة بسبب الاحوال الجوية

  ادت الاحوال الجوية السائدة في مدينة العقبة مساء الجمعة الى اغلاق مطار الملك الحسين الدولي في وجه الملاحة الجوية لمدة ثلاث ساعات فيما تم تاجيل ثلاث رحلات جوية كان من المقرر ان تهبط في المطار هذه الليلة وذلك تحسبا واحتياطا من قبل كوادر المطار .

 
وتفقد محافظ العقبة فواز ارشيدات يرافقه عدد من مدراء الاجهزة المختلفة في العقبة الاشغال العامة والاسكان وشركة تطوير العقبة وكوادر من سلطة المنطقة الخاصة ودفاع مدني العقبة واقع العمل في المطار والاجراءات المتخذة لاعادة العمل في كافة مرافق المطار .
 
واوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ان لجنة الطواريء المشكلة لهذه الغاية كانت في حالة انعقاد مستمر وعلى تواصل مع رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين وتفقدت كافة الجهات في العقبة المتوقع ان تتشكل السيول فيها في المنطقة الشمالية ووادي اليتم ووادي ملقان وان الامور كانت تحت السيطرة ولم تحدث اي حوادث تذكر .
 
وبين غانم ان اللجنة المشكلة سابقا لدراسة الاجراءات المناسبة للحد من خطر السيول على العقبة قررت طرح عطاءات يوم الاحد المقبل من شأنها تجهيز عبارات مياه وقنوات تصريف مياه الامطار لحماية المدينة من اي تدفق غير طبيعي للسيول جراء الامطار .
 
وكانت مدينة العقبة شهدت هطولا كثيفا للامطار مثلما شهدت الجبال المجاورة هذا الهطول ما ادى الى تجمع المياه في السهول والاودية المؤدية للعقبة ولم تحدث اي اضرار .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.