• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

( دعم ) ساعة ..و( شحدة ) على مدار الساعة ؟!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-11
1356
( دعم ) ساعة ..و( شحدة ) على مدار الساعة ؟!

 في الاردن فقط اذا كانت الحكومة مكونة من : رئيس ونائب للرئيس وثلاثين وزيرا ورفعت الاسعار ( بتمشي الامور ) .. رئيس وثلاث نواب للرئيس وخمسة وعشرون وزيرا ومارفعت الاسعار ( بتمشي الامور ) .. رئيس وعشرين وزيرا ورفعت الدعم ( بتمشي الامور ) .. رئيس وعشرة وزراء وخلت الدعم كمان ( بتمشي الامور ) .. إذا جاء رئيس ومعاه بس ( السائق ) مافي عندنا مشكلة غير ( تمشي الامور ) ؟!
هذا مثبت على مدى السنوات السابقة فقد ( مشت الامور ) في بلدنا بغض النظر عن عدد وزراء الحكومات واسعار المحروقات وعجز الموازنات .. سنوات طوال من الفساد والعجز والخصخصة واللصلصة والأردن لم يهتز في يوم من الايام بفعل الارقام لأنها في واقع الحال هي مجرد ( أوهام ) .


ستقوم الحكومة الحالية برفع الدعم عن المحروقات بالمقابل ستخصص مبلغا ماليا للفرد لم يقدر بعد لكنه بحدود ( 100 ) دينار وسيشمل الدعم كافة الاردنيين الاغنياء منهم والفقراء نظرا لعدم وجود بيانات دقيقة حول من يستحقون الدعم من عدمه ..

في مكتب أي مسؤول تستطيع أن تجد قوائم دقيقة جدا بأسماء ( المدعوين ) للمناسف الرسمية .. أسماءهم الرباعية وارقامهم الخلوية وزيادة في الحرص ستجد مكان السكن واسم الام ومكان المقهى الذي يتواجد فيه بحيث تصله الدعوة في عدة دقائق ..


نحن في ( 2012 ) ولايوجد لدى الحكومة الرشيدة قوائم بمن يستحق الدعم من عدمه وهي أبسط ما يمكن أن يتوفر لدى الحكومة من معلومات عن المواطنين .. بصراحة أصبحنا نخاف ونرتعب من السبات الحكومي الذي كان في السابق ، فالحكومة غير القادرة على معرفة اعداد الاغنياء والفقراء هي بكل تأكيد غير قادرة على معرفة من يتهرب من دفع الضريبة ، ومن يأخذ معونة وطنية ، وهو لايستحقها ومن يستحق المعونة الوطنية ولا يأخذها ، إذا كانت طوال السنوات السابقة ( غايبة طوشة ) فمن أين تأتي لنا بأرقام العجز والمديونية والدعم إذا كانت اصلا غير قادرة على التمييز بين الغني والفقير ؟!

نأتي لمسألة الدعم المقدر بحوالي ( 100 ) دينار للفرد .. طبعا الحكومة تشتكي ( الطفر ) وتريد توزيعها على كافة المواطنين دون استثناء احد ..

بالنسبة للاغنياء لن يعتذر أي منهم عن استلامها وستجد في القوائم ان هناك اصحاب ملايين هرولوا للبنوك واستلموها .. الحكومة بتشحد ( الملحة ) والاغنياء سيقبضون منها مئات الدنانير لشراء العطور ، والمكياجات ، والأي ( فون ) ، والأي ( باد )، في كل دول العالم مثل قصة هالدعم عمرها ( ما صارت ) ولا بعمرها راح ( تصير ) .. لأن لديهم برامج وخطط وبيانات اما نحن فمن الوضح اننا لانملك في أرشيف الحكومات سوى برامج وخطط تعمل وفق نظام ( الفزعات ) .

اما بالنسبة للفقراء فالحكومة تريد أن تقضي عليهم ( بالدعم ) لا أن تساعدهم عندما تسلمهم المبلغ دفعة واحدة هم في أمس الحاجة اليه .. منهم من سيسارع لترخيص ( سيارته ) لان ترخيصها قد انتهى .. ومنهم من سيدفع ( اقساط المدرسة ) المترتبة عليه منذ أشهر .. ومنهم من سيشتري ( السجاد ) ومنهم من سيبدل ( الكاوشوك ) ... ومنهم من لن يحالفه الحظ الحكومي وسيدفع المبلغ لحظة استلامه ثمن لغداء ( مجبرين ) . في ساعات معدودة سيتبدد الدعم الحكومي في الاسواق والمولات والمطاعم ولن يبيت المبلغ ( المحرز ) في جيبة أي مواطن أردني ..

سيصرف الدعم في اقل من ( ساعة ) .. وستجد الشعب بعد ذلك يشحد على مدار ( الساعة ) .. فهل هذا يسمى ( دعم ) أم ( لغم ) قد ينفجر في أية ( ساعة ) ؟!


صالح عربيات

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عبدالله12-11-2012

اسوأ ادارة بالعالم بلا منازع ، كل السياسة الاقتصادية ان صح ان نسميها هكذا فهي من البنك الدولى والدول تنفذ والا....... نكمل في الزيادة القادمة .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

محمد الصمادى11-11-2012

ولا الكاتب متقاءل نسى اته المديون للبنوك ما رح يستلم شىء
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.