• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحذيرات للسعوديين من التجول في شوارع الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-15
1031
تحذيرات للسعوديين من التجول في شوارع الأردن

 حذرت السفارة السعودية في الأردن الموظفين والطلاب من الذهاب للميادين العامة والوقوف عند مناطق التجمعات والمظاهرات والابتعاد كليا عن منطقة العبدلي في العاصمة عمان خصوصا دوار الداخلية.

ونقلت تقارير صحفية عن سفير خادم الحرمين لدى الأردن الدكتور فهد بن عبد المحسن الزيد قوله إنه من منطلق واجبات السفارة تجاه الرعايا السعوديين جرى إطلاق رسائل تحذيرية لجميع الموظفين والطلاب بالتنسيق مع القسم القنصلي والملحقية الثقافية بجملة من الإجراءات الاحترازية تركز على الابتعاد عن الجسور والميادين التي يتجمع فيها المتظاهرون، وتم إشعار وزارة الخارجية الأردنية والأمن العام بذلك.

وبثت الملحقية الثقافية رسائل للطلاب السعوديين في الأردن جاء فيها "أعزائي الطلبة .. نظرا للأوضاع الراهنة .. نأمل منكم أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في الأماكن العامة والبقاء في المنزل وعدم الذهاب للدراسة اليوم الأربعاء الموافق 14/11/2012 .. متمنين للجميع السلامة .. هذه الرسالة مرسلة من نظام الشؤون الدراسية، وزارة التعليم العالي .. الملحق الثقافي".

إلى ذلك، أوضح الملحق الثقافي في الأردن الدكتور محمد بن مفرح القحطاني أن منع الطلاب من الذهاب للدراسة جاء حفاظا على سلامتهم بعد تجارب سابقة شهدت فيها الجامعات مصادمات مع الأمن واحتكاكات من قبل الطلاب وأن من المهام الرئيسة للملحقية توجيه الطلاب وتحذيرهم بمجرد الإحساس بالقلق في الشارع العام، مشيرا إلى أن عدد الطلاب في الأردن 4600 طالب، نصفهم مبتعثون، والآخرون دارسون على حسابهم الخاص، بجانب 700 آخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.