• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عشائر العمري تحمل النسور مسؤولية وفاة ابنها وترفض استلام الجثمان (تحديث 1)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-15
3324
عشائر العمري تحمل النسور مسؤولية وفاة ابنها وترفض استلام الجثمان (تحديث 1)

 حمّلت عشيرة العمري رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور كامل المسؤولية عما اسمته العمل الاجرامي في مواجهة ابناء الوطن العزل الذين خرجوا للتعبير السلمي عن مطالبهم المشروعة والذي اسفر عن وفاة الشاب قيس العمري بطلقات نارية .


واستنكرت العشيرة  - في بيان تلقت وطن نيوزنسخة منه -  بشدة 'العمل الاجرامي واللاانساني باطلاق مرتبات الامن العام عيارات نارية من اسلحة اوتوماتيكية على مواطنين ابرياء ادت الى استشهاد ابن العشيرة قيس العمري 27 عاما و اصابة عدد اخر من ابناء العشيرة '.

وقالت العشيرة ان ' الامر يدل دلالة واضحة على عدم المسؤولية ونطالب المسؤولين باظهار الحقيقة كاملة دون اي نقصان, ونطالب الحكومة بالعلان الفوري عن المجرمين الذين تجرؤا واطلقوا الرصاص الغادر على ابنائنا الابرياء'.

ووجهت العشيرة الشكر لجميع ابناء الوطن الشرفاء على تعاونهم وتعاطفهم معهم في هذا المصاب الجلل , مؤكدة العشيرة على عدم استلام جثمان الشهيد الا بعد الاعتراف بهذه الجريمة امام العشيرة والشعب الاردني باكمله '.

وتاليا نص البيان :


تستنكر وتشجب عشير العمري بشدة العمل الاجرامي واللاانساني من قبل مرتبات الامن العام وذلك باطلاق عيارات نارية من اسلحة اوتوماتيكية على المواطنين الابرياء الشرفاء الغيورين على مصلحة الوطن وامنه والذي ادى الى استشهاد ابن العشيرة البار الشاب الشهيد المرحوم قيس تيسير العمري 27 سنة واصابة عدد من شباب العشيرة الابرياء وحالتهم العامة حرجة جدا وهذا التصرف يعتبر تصرفا اجراميا لا يقبله دين او عقل او خلق .

والامر يدل دلالة واضحة على عدم المسؤولية ونطالب المسؤلين باظهار الحقية كاملة دون اي نقصان وهذا البيان صادر نيابة عن ابناء العشيرة في كافة انحاء المملكة ومن هنا تحمل عشيرة العمري رئيس الوزراء عبدالله النسور كامل المسؤولية عن هذا العمل الاجرامي في مواجهة ابناء الوطن العزل الذين خرجوا للتعبير السلمي عن مطالبهم المشروعة كما نحمل المسؤلية كاملة لمدير الامن العام حسين هزاع المجالي ونطالب الحكومة بالعلان الفوري عن المجرمين الذين تجرؤا واطلقوا الرصاص الغادر على ابنائنا الابرياء ونشكر جميع ابناء الوطن الشرفاء على تعاونهم وتعاطفهم معنا في هذا المصاب الجلل كما تؤكد العشيرة على عدم استلام جثمان الشهيد الا بعد الاعتراف بهذه الجريمة امام العشيرة والشعب الاردني باكمله .

 

..... انتهى البيان




 وكانت عشيرة العمري قد دعت لاجتماع طارئ، بعد عصر اليوم، الخميس، وذلك عقب مقتل اثنين من ابنائها، خلال المواجهات التي وقعت بين محتجين على رفع أسعار المحروقات وقوات الامن في منطقة كفر اسد بمحافظة اربد ليل الاربعاء ـ الخميس.

وأفادت مصادر مطلعة  أن عشيرة العمري تطالب الجهات الرسمية ببيان رسمي لتوضيح العملية التي قتل فيها الشابان (عمر عبد السلام العمري) 17 عاما، (قيس العمري)، حيث أعلنت رفضها في وقت سابق استلام جثة قيس لدفنها حتى صدور بيان رسمي.

في غضون ذلك،تم انشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان "كلنا قيس العمري"، وفيها تصريح لوالده، قال فيه "مجهول أطلق عيار ناري في الهواء الأمر الذي جعل القوات الأمنية ترد باطلاق عيارات ناريه باتجاه المعتصمين اصابت فقيدنا".

وكانت مديرية الأمن العام أعلنت عن إصابة 12 شرطيا من مرتبات مركز امن الوسطية ( كفر اسد ) و4 أشخاص من مجموعة مسلحة حاولت الليلة الماضية الهجوم على المركز والاعتداء على من بداخله، توفي اثنان منهم في وقت لاحق.

***** **** **** **** 

قيس تيسسر العمري ، أب لطفلتين وزوجته تحمل طفله الثالث في رحمها وهي على وشك الإنجاب ...

وسوف تسميه قيس على إسم الشهيد... 

خرج يرفض قرار رفع الأسعار , وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها ...

وقدأصيب برصاصة إخترقت ظهره واستقرت في قلبه،وذلك اثناء هروبهم عند فض الإعتصام 


— منقول من صفحة مجيد حموري 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

٢٧ ولا ١٧ سنة16-11-2012

كيف يعني عمره ١٧ سنة وعنده ٣ أطفال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عشيرة النوايسة16-11-2012

كل اتعازي الى عشيرة العمري بوفات اشهيد البطل لكم منا كل الموساة في شهيد الوطن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

حراث15-11-2012

اللة يرحمه ويكتب من الشهداء ويلهم اهله وذوية الصبر والسلوان
يانسور رضيت شفت الدم انت عدو الشعب وانت القاتل ماذا بعد ؟
ليش الا طالع معه الاسلحه طالع بقولك يادغري انت ماشي ادمر البلد
نسال اللة العطيم رب العرش العظيم ان تفزك بملك وعيالك كما افزعت الشعب وقتلت ابناءة ومنك للة وحبنا اللة ونعم الوكيل عليك وعاى كل ظالم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.