• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اصابة 67 رجل امن ومواطن بالرصاص خلال يومين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-15
1511
اصابة 67 رجل امن ومواطن بالرصاص خلال يومين

 - أعلنت مديرية الأمن العام، مساء الخميس، عن حجم الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة في أحداث الشغب التي رافقت الاحتجاجات على رفع الأسعار خلال الـ(48) ساعة الماضية، وعدد المعتقلين على خلفية الاحداث، في مختلف محافظات الاردن.

1: إقليم العاصمة
شهد 15 حادثة شغب وإغلاق طرق وحرق إطارات، وحالتي لإطلاق عيارات نارية بإتجاه قوة الدرك والشرطة وحالة سلب ونهب لمواطنين .

2: إقليم الوسط
شهد 27 حادثة شغب وإغلاق طرق وحرق إطارات، وحادثتي سلب ونهب لمواطنين وحالتي لإطلاق عيارات نارية بإتجاه قوة الشرطة والدرك وأربعة حوادث لاعتداءات على ممتلكات عامة .
 
3 : إقليم الشمال
شهد 29 حادثة شغب وإغلاق طرق وحرق إطارات، وحادثة نهب وسلب لمواطنين، وحالتي اعتداء على ممتلكات عامة وحالتي إطلاق نار على قوة الشرطة والدرك.
 
4: إقليم الجنوب
شهد 20 حادثة شغب وإغلاق طرق وحرق إطارات، وأربع حوادث لسلب ونهب لمواطنين وضيوف، وثمان حالات تعدي على ممتلكات عامه وخاصة ورافق معظم تلك الوقوعات إطلاق العيارات النارية بإتجاه قوة الشرطة والدرك.

5 : اقليم العقبة
شهد حالتي شغب وإغلاق طرق وحرق إطارات.

6: البادية
شهدت 8 حالات شغب وإغلاق طرق وحرق إطارات.

الإصابات :
سجل 26  إصابة  بين مرتبات الأمن العام بعضها جراء اسلحة نارية ثلاثة منهم حالاتهم سيئة .كما سجل 24 إصابة بين مرتبات قوات الدرك 13 منهم بأعيرة نارية وحالة بعضهم سيئة .

كما نتج عن تلك الأحداث إصابة 17 مواطنا بإصابات مختلفة نتج عنها وفاة احد المواطنين في مدينة اربد رحمه الله.

تم خلال اليومين الماضيين ضبط 158 شخصا في مختلف المحافظات اثنان منهم من الجنسية السورية كما ضبط شخصان منهم اثناء قيامهم بعمليات النهب والسلب في منطقة جنوب عمان.

الاضرار الناتجة عن اعمال الشغب تمثلت بالحاق الضرر المادي في (15) من مباني المحافظات والمتصرفيات والبلديات ومديريات التربية اضافة الى إلحاق إضرار بثلاث محاكم وخمسة مؤسسات مدنية وعسكرية وثلاثة عشرة بنكا وصرافا اليا ومحلين تجاريين واربع حالات تعدي على ممتلكات خاصة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.