• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قذف قوات الدرك بالمولوتوف في الكرك وشغب بالطفيلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-16
1098
قذف قوات الدرك بالمولوتوف في الكرك وشغب بالطفيلة

 أقدم ملثمون على قذف قوات الدرك المتواجدة أمام مبنى محافظة الكرك، بقنابل المولوتوف، مساء اليوم، الجمعة، بحسب ما أكده شهود عيان .



وذكر الشهود، أن نشطاء الحراك الشبابي والشعبي في الكرك، كانوا يعتصمون أمام مبنى المحافظة، ليتفاجأوا بشبان ملثمين يقذفون الزجاجات الحارقة على أفراد قوات الدرك التي تتواجد لحراسة مبنى المحافظة.



وأكدوا أن قوات الدرك التزمت الهدوء التام ولم ترد على مطلقي الزجاجات الحارقة إطلاقا، وأن نشطاء الحراك، الذين كانوا يعتصمون أمام مبنى المحافظة اقتربوا من قوات الدرك طلبا لحمايتهم.



ناشطون في الحراك، أفادوا"، انهم انطلقوا بمسيرة سلمية ليلية بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة من ساحة مسجد المرج الكبير في الكرك جنوبي الاردن، إلى دار المحافظة، طالبت بالغاء قرار رفع اسعار المشتقات النفطية، مرددين هتافات عالية السقف.



وفي تطور لاحق، أكد ناشطون أن قوات الدرك، قامت بفض اعتصامهم السلمي بالقوة، مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع، حيث تفرق المعتصمون في عدة مناطق.



وأشاروا الى أنهم سيتوجهون الى مدينة المزار الجنوبي، للمشاركة بالاعتصام المفتوح هناك، رغم إغلاق قوات الامن لكافة الطرق التي تؤدي الى المزار .



وفي محافظة الطفيلة، ذكر المركز الإعلامي الأمني، أن  ما بين (150-200) شخص، خرجوا مساء اليوم، الجمعة، في مسيرة باتجاه مبنى المحافظة، وتخلل المسيرة عدة محاولات لاثارة الشغب، وقد تم تفريقهم والتعامل معهم باستخدام القوة المناسبة.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.