• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المخابز ترفع أسعار الخبز العربي وباقي المشتقات الاحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-16
1580
المخابز ترفع أسعار  الخبز العربي وباقي المشتقات  الاحد

  أعلن نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي أن المخابز ستتخذ قرارا يوم الأحد برفع اسعار منتجاتها باستثناء الخبز العربي بنسب معقولة لا تؤثر على القوه الشرائية للمواطنين نتيجة ارتفاع اسعار الطحين الموحد الزيرو وعملية الرفع الاخيرة على المحروقات.

وأضاف الحموي في تصريحات صحفية أن تكلفة صناعة طن طحين تستهلك 107 لترات ديزل وهذا يرتب تكلفة اضافية على المخابز بصناعة الخبز والمنتجات الاخرى المصنوعة من الطحين الزيرو وخاصة ان اسعار السولار قفزت بما يعادل 33 بالمئة.

وكان وزير الصناعة والتجارة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حاتم الحلواني قال ان تخفيض سعر الطحين المدعوم 20 دينارا للطن جاء بهدف المحافظة على سعر الخبز العربي ليباع ب 16 قرشا ولتخفيف الاعباء علي كاهل الموطنين.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن الحلواني اليوم الجمعة : ان تخفيض سعر الطحين رتب كلفا اضافية على الخزينة حوالي 186ر12 مليون دينار سنويا وبذلك يرتفع مقدار الدعم الحكومي لمادة الطحين سنويا والتي بلغت خلال التسعة شهور من العام الحالي بحوالي 123 مليون دينار.

واكد الحلواني ان الوزارة تفرض رقابة مشددة على جميع مخابز المملكة لضمان التزاما بالأسعار المحددة وتوفير مادة الخبز للمواطنين في جميع الاوقات.

يشار الى ان الوزارة كانت تبيع مادة الطحين المدعوم الى المخابز 56 دينارا و توزع الوزارة 48 الف طن من الدقيق المدعوم على مخابز المملكة لضمان بيع كيلو الخبز ب 16 قرشا.وتقدر الاحتياجات السنوية من الطحين الموحد لـ 2000 مخبز منتشرة في المملكة بـ 650 الف طن.

ومن الجدير بالذكر أن قرار الحكومة برفع الدعم عن اسعار المشتقات النفطية، فجر احتجاجات وأعمال شغب في مختلف المناطق بكافة محافظات المملكة، نتج عنها مقتل مواطن وإصابة العشرات من أفراد الامن العام، عدا عن الدمار الذي لحق بالممتلكات العامة والخاصة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.