• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اشتباكات في الكرك .. وإصابة مصور صحفي .. وحرق منزل المتصرف في المزار الجنوبي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-16
1064
اشتباكات في الكرك .. وإصابة مصور صحفي .. وحرق منزل المتصرف في المزار الجنوبي

ا صيب مصور قناة سكاي نيوز لورانس القرعان بعد الاعتداء عليه من قبل مجهولين.

 

وفي التفاصيل فإنه أثناء تحرك مندوبي قناة سكاي نيوز فإنهم تفاجئوا بمجموعة مجهولة تقوم بالاعتداء عليهم، تزامن ذلك مع تصاعد الهتافات لسقوف عالية في لواء المزار الجنوبي فيما تفاجأ الوفد الصحفي   بقيام أحد الأشخاص بتهشيم كاميرا  المصور ومن ثم اعتدى  بالضرب المبرح على مصور القناة لورانس القرعان" وأصابته في وجهه، حيث تم نقله فيما بعد إلى مستشفى الكرك الحكومي وهو قيد العلاج الآن .

 

 وأكد مندوب سرايا في المزار الجنوبي قيام بعض الأشخاص بحرق أجزاء من منزل مخصص لمتصرف المزار الجنوبي أثر تصاعد حدة الاحتجاجات على عدم قيام الحكومة لغاية الآن بمحاكمة الفاسدين وفرض الضرائب على جيوب الفقراء وعدم استعادة الأموال من جيوب المتنفذين , فيما ما تزال الهتافات تنال من الحكومة وترتفع لأسقف ممنوعه.

 

وكانت  الاحتجاجات عمت محافظة الكرك حيث انطلقت مسيرة  من وسط المدينة في الكرك لتجوب المدينة  وعلمت سرايا أن الاحتجاجات شملت  منطقة المزار  ولواء فقوع  بعد الظهر ، فيما عبر العديد من المواطنين عن غضبهم بعدد خروجهم من صلاة الجمعة في لواء عي والأغوار والقصر .

 

وطالبوا بإسقاط الحكومة وعودة دعم المشتقات النفطية ومحاكمة رموز الفساد وعمل اصلاحات حقيقية , وانطلقت من المسجد العمري  بعد ظهر اليوم تظاهرة كبيرة  جابت شوارع المدينة فيما لم يحصل مواجهات بين الأمن والمحتجين حيث تفرقت المسيرة بعد أن تواعدو على التجمع الساعة السادسة  في منطقة المرج رغم الانتشار المكثف للقوات الأمنية في منطقة المرج  وهي مركز محافظة الكرك  حيث يتوعد بعض المحتجين بحرق مبنى المحافظة الأمر الذي لم يتمكن منه المحتجيين من ذلك  بسبب تواجد الأمن الكثيف.

 

وعلمت سرايا يوم أمس قيام قوات الدرك بطرد الصحفيين ومنعهم  من التواجد في منطقة المرج بعد فرض القوة بها.

وأكد زميل صحفي أن أحد أفراد الدرك اعتدى عليه بالشتيمة مؤكدا أن افراد  الدرك ألزموا  أيضا أصحاب المحلات من مغادرة  محلاتهم واغلاقها فيما قامت قوات الدرك بالقاء القبض على مجموعة من الشباب ممن تواجدوا أثناء الاحتجاجات  رغم أن بعض  ذويهم يؤكدون عدم مشاركتهم بالاحتجاجات.

وقال مصدر أمني أن الاجراءات الأمنية هي لغايات فرض القوة وحظر التجول  لغايات عدم الاضرار بالممتلكات العامة , لضمان عدم استمرار أعمال الشغب التي رافقت الاحتجاجات المناهضة لسياسة الحكومة والمطالبة بالتغيير ..

 

وفي العقبة انطلقت مسيرة من مسجد الحسين بن طلال (المسجد الكبير) وجابت الشوارع ,  وعلت الهتافات المناهضة للحكومة بالمقابل جابت المدينة بنفس الوقت مسيرة موالية وحملت الأعلام الأردنية وصور للملك , فيما انتشرت القوات الأمنية التي حالت لعدم التقاء الطرفين من خلال تنظيم السير للجانبين لضمان التقاء أي من الط رفين شخصية  .

ومساء اليوم أصدر ما يزيد عن 80 شخصية بيانا  طالبوا فيه ابناء الاردن  حماية أمن الاردن و من أي عبث ووصف البيان الذي وصل سرايا نسخه منه بأن ما اتخذته الحكومة هو قرار صعب والاقسى في هذا الظرف ومع ذلك طالب مصدروا البيان الذين وصفوا أنفسهم بأبناء العقبة أحفاد الثورة العربية بأن يكون التعبير بعيدا عن أي انفعال.

 

وطالب الأهالي نقابة المعلمين في التراجع عن دعوتها للاضراب العام في العقبة وعلمت سرايا أنه من المحتمل أن يعقد اجتماع لأعضاء النقابة لبحث العودة للمدارس وعدم تعطيل الدراسة يوم الاحد

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.