• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اﻟﻨﺴﻮر : ﺧﺎﻟﻔﺖ رأي اﻟﻤﺨﺎﺑﺮات ﺑﺘﺤﺮﯾﺮ أﺳﻌﺎر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-17
1739
اﻟﻨﺴﻮر : ﺧﺎﻟﻔﺖ رأي اﻟﻤﺨﺎﺑﺮات ﺑﺘﺤﺮﯾﺮ أﺳﻌﺎر

  عقد رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور، مؤتمراً صحفياً في عمّان يوم السبت، حذر فيه "من رمي البلاد إلى المجهول"، محملاً نفسه شخصياً مسؤولية قرار رفع أسعار المشتقات النفطية وليس الأجهزة الأمنية ولا القيادة.

وقال النسور إن "الأردنيين يخافون من تفاقم الأمور في بلدهم، وإنهم أذكى من أن يرموا بلدهم نحو المجهول"، معتبراً أنه لن يكون هناك من رابح جرّاء الإحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وقال: "خالفت رأي دائرة المخابرات العامة بتحرير أسعار المشتقات النفطية.. أنا أقوى من المخابرات العامة.. أنا المسؤول عن تقارير الأجهزة الأمنية.. هم أوصوا ولكن القرار كان لي"، مشيراً الى أن "القرار لا تتحمّله الأجهزة الأمنية ولا تتحمّله القيادة.. أنا المسؤول عن هذا القرار والبديل هو الأسوأ".

وأضاف: "لم نتفاجأ بردة فعل الشارع تجاه القرار"، محذراً من أن "التراجع عن القرار سيؤدي إلى نتائج أسوأ من المظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات.. ولا يمكن تأجيل مثل هكذا قرار وإلا فإن الفأس ستدخل بالرأس".

الى ذلك، قال النسور إنه "لا وجود لأي شرط خليجي لتقديم مساعدات الى الأردن، ولا توجد أية وعود سعودية جديدة لتقديم مساعدات للمملكة"، قائلاً "لست مسؤولاً عن الحديث عن أسباب عدم وصول المساعدات السعودية".

ومضى قائلاً ان الاردن "لم يتسلم أية مبالغ من الدول الخليجية خلال العام الحالي، باستثناء وديعة كويتية موجودة بالبنك المركزي بقيمة 250 مليون دولار لتنفيذ مشاريع تنموية".بي بي سي

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.