• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

697 ألف دينار خسائر البلديات خلال الاحتجاجات على رفع أسعار المحروقات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-20
943
697 ألف دينار خسائر البلديات خلال الاحتجاجات على رفع أسعار المحروقات

 حصرت وزارة الشؤون البلدية أمس، الأضرار والخسائر التي لحقت بالبلديات والمديريات التابعة لها في المحافظات، جراء الاحتجاجات المناهضة لرفع الدعم عن أسعار المشتقات النفطية، والتي تشهدها البلاد، وقدرت قيمتها بنحو 696 ألفا و900 دينار، بحسب تقرير أولي.


ووفق هذا التقرير، الذي رفعته الوزارة أمس إلى رئيس الوزراء عبدالله النسور، فإن ما لحق من أضرار ببلدية السلط الكبرى قدر بنحو 120 الف دينار، نتيجة حرق مبنى المؤسسة العسكرية والعائد لها، وإتلاف وحدات انارة وحاويات وتكسير زجاج.


أما خسائر بلدية اربد الكبرى، فوصلت بحسب التقرير الذي اعده مدير الاعلام في الوزارة راكز الخلايلة ومساعد الامين العام للشؤون الادارية والمالية بلال المومني، الى نحو 90 ألفا و500 دينار.


وجاءت خسائر اربد جراء تكسير زجاج مبنى بلدية الصريح وحرق 5 عربات جمع نفايات، وحرق وإتلاف 300 حاوية نفايات.


وقال الخلايلة لـ"الغد" إن التقرير الأولي الذي رفع إلى النسور، سيبحث خلال لقاء مع الوزير المهندس ماهر ابو السمن، في عملية الوصول إلى قرار وآلية وجهة، سيتم منها، تحصيل التعويض المالي عن أضرار لحقت بـ13 بلدية. 


وأوضح أن الضرر الأكبر لحق في بلدية الوسطية بمحافظة اربد، وبلغت خسائرها 300 الف دينار، بعد حرق مبناها كاملا، ومبنى محكمة البلدية، ومكتب الاراضي والمساحة، وإتلاف وثائق الدائرة المالية والمسقفات والتنظيم كاملة.


كما شهدت البلدية حرق عدد من آلياتها، من بينها جرافة صغيرة وباص نوع "هونداي" وآخر من نوع "تويوتا وكيا بيرجو"، فضلا عن بكب أب "اسوزو" وآخر "دبل كابين"، وإلحاق ضرر بكابسة وقلاب.


ولفت إلى أن بلدية مؤتة والمزار في محافظة الكرك، وصل حجم الاضرار فيها الى نحو 50 الف دينار، بعد حرق ضاغطة سعة 6 أمتار مكعبة، وتحطيم زجاج المبنى، ومحاولة حرق مكتب الرئيس ومحكمة اللواء، إلى جانب تكسير "كندرين" وحواجز اسمنتية أمام مبناها.


وأظهر التقرير أن بلدية الكرك الكبرى، وصل حجم الأضرار فيها لنحو 50 الف دينار، الناجمة عن حرق ضاغطة سعة 6 أمتار مكعبة، واخرى سعة 11 مترا مكعبا، إلى جانب الاعتداء على القلاب و"اللودر"، وتحطيم زجاج مركز الحسن الثقافي.


وتلا تلك المديريات في حجم الاضرار، مديرية الشؤون البلدية في لواء بني كنانة، ومديرية الشؤون البلدية في لواء الكورة، وبلغت خسائرها مجتمعة 30 الفا و100 دينار، لتحطيم الزجاج وحرق سيارة صالون "رينو" بالكامل، وقلب وتحطيم سيارة صالون "رينو" أخرى.


واما في بلدية مادبا الكبرى في محافظة مادبا، فإن الأضرار والخسائر قدرت بنحو 20 الف دينار، لتكسير زجاج "كاونتر"، وواجهة القرميد الامامية، وشباك الالمنيوم، وواجهة المنيوم في الواجهة الغربية للمبنى، وحرق وإتلاف 30 حاوية بلاستيك كبيرة و5 حاويات صغيرة، وإتلاف دوار الطيارة.


ووفق التقرير، فإن الأقل ضررا كانت مديرية الشؤون البلدية للواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك، والتي وصلت إلى 1000 دينار، بسبب تحطيم زجاج فيها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.