• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتح الاسواق العراقية أمام المنتجات الزراعية الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-21
1079
فتح الاسواق العراقية أمام المنتجات الزراعية الأردنية

 توقع أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة فتح الأسواق العراقية أمام المنتجات الزراعية الأردنية بأصنافها كافة خلال عشرة أيام.

 

وأضاف أن محصول المنتجات الزراعية في منطقة غور الصافي التي تعتبر من المناطق الزراعية الرائدة في المملكة حفز الحكومة على اتخاذ عدد من الإجراءات العملية للتخفيف من الآثار السلبية التي طالت المزارعين جراء تدني أسعار بعض المنتوجات الزراعية في الأسواق المحلية من خلال الاتصال والتنسيق مع الجانب العراقي لفتح السوق العراقي أمام جميع المنتوجات الزراعية الأردنية.

وبين الطراونة أن السوق العراقي يعد من الأسواق الاستراتيجية للمنتجات الأردنية، نظرا لقربه من المملكة، إلى جانب جودة المنتج الزراعي الأردني الذي بات من أكثر المنتجات الزراعية رغبة في الأسواق العربية المجاورة، لافتا إلى أن الفترة الزمنية لوقف عملية التصدير للسوق العراقي لم تحدد بسقف زمني معين.

وبين أنه تم تشكيل وفد شعبي من عدد من المزارعين الأردنيين لزيارة العراق خلال الأسبوع الحالي للترويج للمنتج الزراعي الأردني بأصنافه كافة.

وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى ضمان تدفق المنتجات الزراعية الأردنية للسوق العراقي بما يعود بالفائدة على المزارعين في المقام الأول وبما ينعكس إيجابا على رفد وتقوية الاقتصاد الوطني.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.