• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فضيحة جديدة..جيش الاحتلال يجبر فلسطينيين على التنازل عن أعضائهم قبل قتلهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-19
1743
فضيحة جديدة..جيش الاحتلال يجبر فلسطينيين على التنازل عن أعضائهم قبل قتلهم

اتهمت صحيفة "ادنوم بلاديت" أكبر صحيفة يومية سويدية ، جيش الاحتلال الإسرائيلي بقتل فلسطينيين والاستيلاء على أعضائهم البشرية والمتاجرة بها.

 وقال دونالد بوستروم أحد كبار محرري صحيفة إنه كان شاهدًا على قتل فتى فلسطيني يبلغ من العمر 19 عامًا وسرقة أعضاءه الداخلية.
 
وذكرت الصحيفة أن فلسطينيين اتهموا جيش الاحتلال بسرقة الأعضاء البشرية لأبنائهم بعد قتلهم منوهة إلى الفضيحة التي هزت إسرائيل عقب الكشفت عن قيام حاخام يهودي بأمريكا بإدارة شبكة لتجارة الأعضاء البشرية ، مؤكدة أن جيش الاحتلال أجبر فتية فلسطينيين على التنازل عن أعضائهم البشرية قبل إعدامهم مثل ما يحدث في الصين وباكستان.
 
وقالت الصحيفة إن ما حدث مع الفتية الفلسطينيين كفيل بقيام محكمة العدل الدولية بالتحقيق مع إسرائيل التي شنت حربا على الفلسطينيين ، موضحة أن نصف عدد "الكلى" المزروعة في اسرائيل تم شرائها من أمريكا اللاتينية وتركيا وشرق أوروبا رغم إدراك ومعرفة السلطات الصحية في إسرائيل بأنه يتم بيعها وشراءها بصورة غير قانونية.
 
وقال الكاتب إن أطفالا فلسطينيين اختطفوا من قراهم على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي وأجريت لهم عمليات جراحية قبل أن يعدموا ويدفنوا ، موضحا أنه عمل على إعداد كتاب حول الموضوع وأن بعضا من رجال الأمم المتحدة أكدوا ما حدث لبعض هؤلاء الفتية على يد جيش إسرائيل.
 
ويروي الكاتب قصة بلال احمد رنان من قرية قرب نابلس ، حيث كان من رماة الحجارة وأطلق عليه جيش الاحتلال النار في صدره ثم في ساقيه وبعد ذلك في بطنه فيما حدث خلاف بين رجال الامم المتحدة والصليب الاحمر على نقله حيث اصر الجيش على نقله في جيب عسكري ثم حضرت طائرة هليوكبتر نقلته الى مكان مجهول.
 
وقالت الصحيفة ان جثة بلال احضرت بعدة ايام للدفن ملفوفة بقماش مشفى اسرائيلي فيما يشق صدره خطوط طولية وعرضية حيث تمت سرقة أعضاءه الداخلية.
 
وتروي الصحيفة قصة خالد من نابلس ورائد من جنين ومحمد ونافذ من غزة والذين قتلوا على يد جيش الاحتلال الاسرائيلي واختفوا لعدة ايام قبل ان تحضر جثثهم وقد شقت صدورهم وبطونهم بخطوط طولية وعرضية واجريت لهم عمليات جراحية لسرقة اعضائهم البشرية واعادوهم في حلكة الليل وتم دفنهم.
 
وأثار هذا التقرير ردود فعل غاضبة في الأوساط السياسية الإسرائيلية, وعقب المتحدث باسم وزارة الخارجية إيجال بالمور بقوله "إن نشر هذا التقرير يشكل عار للصحافة السويدية, وفي دولة ديموقراطية لا يجب أن يكون مكان لهذه الافتراءات المظلمة التي تعود للعصور الوسطى, وأن هذا التقرير مخجل للديموقراطية وللصحافة السويدية".
 
بدوره أكد موظف رفيع المستوى في وزارة الخارجية أن السفارة الإسرائيلية في استوكهولم سترسل رسالة احتجاج قوية للسلطات السويدية ولهذه الصحيفة.
 
من جهتها تقدمت سفارة إسرائيل في استوكهولم اليوم الأربعاء احتجاجًا شديد اللهجة إلى الخارجية السويدية في أعقاب نشر أنباء عن المتاجرة بأعضاء فلسطينيين بعد قتلهم.
 
وعقب وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان على هذا النبأ قائلا: "إنه يعد استمرارا طبيعيا لفرية الدم التي يعرفها التاريخ اليهودي".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.