• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اجتماع في الجمعية العامة بشأن مبادرة السلام العربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-20
1412
اجتماع في الجمعية العامة بشأن مبادرة السلام العربية

اعلن مساعد الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية أوسكار فرناندز ترانكو أن لجنة منبثقة عن الامم المتحدة ستجتمع في ايلول المقبل مع اللجنة الرباعية بشأن مبادرة السلام العربية.

وقال ترانكو في تقرير جديد قدمه خلال جلسة مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط الليلة الماضية ان لجنة الاتصال التي تتولى تنسيق جهود المساعدة بين الأفراد والجهات المانحة والشعب الفلسطيني ستجتمع على هامش المناقشة العامة للجمعية العامة في أيلول المقبل مع اللجنة الرباعية التي بدورها ستتشاور مع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية بشأن مبادرة السلام العربية.
 
واضاف في تقريره إن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي المستمر في القدس الشرقية والضفة الغربية هو مسألة مثيرة للقلق البالغ ، وحث الحكومة الإسرائيلية على احترام خارطة الطريق ووقف جميع نشاطاتها الاستيطانية بما فيها النمو الطبيعي وإزالة نقاط التفتيش والجدار الفاصل الذي ما زال يمنع الفلسطينيين من دخول القدس الشرقية ويحرمهم من الحصول على الخدمات الاجتماعية الأساسية والوصول إلى أراضيهم الزراعية.
 
وأشار إلى أن المشاورات جارية مع إسرائيل بشأن اقتراح الأمم المتحدة ببدء بناء المدارس والمنازل والعيادات الصحية في غزة ،معربا عن أمله في تلقي إجابة واضحة من اسرائيل حول هذا الاقتراح في وقت قريب جدا.
 
ودعا في ختام تقريره جميع الأطراف إلى التجاوب مع الجهود المبذولة لتهيئة الظروف لاستئناف مبكر واختتام مبكر للمفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية بالإضافة إلى دعم الجهود الرامية لتعزيز التقدم نحو تحقيق سلام إقليمي شامل.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.