• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس جمعية الصرافين:لا صحة لهبوط سعر صرف الدينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-25
1786
رئيس جمعية الصرافين:لا صحة لهبوط سعر صرف الدينار

 اكد رئيس جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية أنه لا صحة لتخوف المواطنين من هبوط سعر صرف الدينار الأردني مقابل الدولار الأمريكي.

وقال ديرانية في تصريح صحفي اليوم "السبت" :إن الدولار الأمريكي متوفر في الأسواق المحلية مما يعطي مؤشرات إلى قوة الدينار الأردني في الحفاظ على سعر صرفه".
وأضاف إن تعاملات سوق الصرافة المحلية تشهد هدوءًا نسبيًا إلا أن الطلب على الدينار حافظ على معدلات الطلب عليه، مشيرًا إلى أن الحركة السياحية في الأردن تنشط سوق الصرافة بالإضافة إلى تحويلات المغتربين الخارجية.
وأكد ديرانية وجود عرض للعملات الأجنبية وسط تذبذب أسعار بين الانخفاض والارتفاع، لافتًا إلى أن ارتفاع وانخفاض العملات الرئيسية يؤدي إلى زيادة الحركة في سوق الصرافة المحلي.
وأشار إلى أن شركات الصرافة العاملة حاليًا في السوق المحلية البالغ عددها 140 شركة قادرة على تلبية حاجات الأردن من العملات الأجنبية ولديها القدرة المالية والفنية لتلبية حاجة السوق المحلية.
وبحسب وكالة انباء الشرق الاوسط،شدد على أن شركات الصرافة تعد من القطاعات الخدمية المهمة وتسهم بفاعلية في تعزيز مسيرة الاقتصاد الأردني من خلال الاستجابة لحاجات السوق من العملات على اختلافها ورفد الخزينة بإيرادات أخرى.
يشار إلى أن قطاع الصرافة ساهم في دعم سياسة البنك المركزي الأردني الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في سعر صرف الدينار مقابل العملات من خلال توفير العملات الأجنبية النقدية بمعدلات أسعار ضمن حدي سعري الشراء والبيع المعلنين من قبل المركزي.
يذكر أن شركات الصرافة ساهمت بصورة جزئية أيضًا في تحقيق أهداف السياسة النقدية الرامية إلى استقرار سعر صرف الدينار وقابليته للتحويل وكذلك المواءمة بين عناصر العرض والطلب على العملات الأجنبية مقابل الدينار الأردني (تفعيل آلية السوق) والذي يؤدي إلى زيادة الثقة بالدينار الأردني حيث تقوم دائرة مراقبة أعمال الصرافة برصد يومي لأسعار شراء وبيع العملات الأجنبية وتحليل مؤشراتها واتجاهاتها للتدخل في الوقت المناسب في حال وجود أي خلل يعود سلبيًا على الاقتصاد بشكل عام وعلى القطاع بشكل خاص.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.