• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كل اردني أتم الـ18 يستفيد من سكن كريم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-25
1604
كل اردني أتم الـ18 يستفيد من سكن كريم

 قال وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري المهندس يحيى الكسبي ان مجلس الوزراء قرر رفع جميع الشروط المتعلقة بالاستفادة من شقق المبادرة الملكية للإسكان واقتصارها على شرط واحد وهو أن يكون أردني الجنسية وأتم الثامنة عشرة من عمره.
وأكد في تصريحات صحفية اليوم الاحد ان هذا القرار جاء بهدف تمكين شريحة كبيرة من المواطنين للاستفادة من شقق المبادرة الملكية للاسكان تخفيفاً للاعباء الاقتصادية التي يمر بها المواطن وهو يعكس اهتمام الحكومة بتوفير السكن الملائم لجميع فئات المجتمع الأردني.
واضاف الكسبي ان الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب والاستفادة من شقق المبادرة هي بطاقة الأحوال المدنية فقط داعيا الراغبين بالاستفادة لمراجعة مبنى المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري في جبل عمان واختيار ما يناسبه من الشقق المتوفرة من حيث المساحة والموقع، وبناء عليه فانه بامكان المواطن الحصول على كتاب تخصيص مباشرة للشقة لاستكمال الإجراءات اللازمة من خلال البنوك المعتمدة وبدون دفعة أولى وبفائدة مدعومة بمعدل5% وثابتة طيلة فترة القرض.
وبين أن معدل مساحات الشقق المتوفرة تتراوح بين90 -159 م2 وأن معدل الأقساط الشهرية والذي يعتمد على مساحة الشقة تتراوح بين102- 204 دنانيير لمدة30 عاما، موضحاً أن الشقق المتوفرة تلبي حاجة أغلبية المواطنين الراغبين بالاستفادة، وبين أن شقق المبادرة تم إنشاؤها ضمن أعلى المواصفات وبما يتلاءم مع مقدرة المواطن على تملك الشقة التي تناسبه وأن القسط الشهري اقل من الإيجار بما يوازيه من مساحة الشقة المراد تملكها من قبل المستفيد، وللتسهيل على المستفيدين أفاد الوزير بأن مندوبي المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري موجودون في المواقع لخدمة المستفيدين بالكشف على الشقة قبل إجراءات تملك الشقة.
وأوضح أن هناك أكثر من مشروع ضمن مشاريع المبادرة الملكية للاسكان، مبيناً أن مشروع الديار بماركا قد تم تسويقه بالكامل والبالغ عدد شققه 442 ومشروع الشامية العقبة قد تم تسويق ما نسبته85% والبالغ عدد شققه 1083 شقة.
وأكد الكسبي أن أكثر من450 أسرة استلمت الشقق التي تم بيعها لهم ضمن مشروع ابو علندا، مبيناً أن الشقق المتوفرة تقع ضمن محافظة العاصمة هي مشاريع : المستندة، وأبو علندا، وضاحية الأميرة إيمان، وفي محافظة الزرقاء مشاريع جبل طارق ومدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز والبتراوي، وفي مادبا مشروع الفيحاء، وفي محافظة اربد مشروع البدر الحصن.
واشار الى أن الخدمات العامة وخدمات البنية التحتية متوفرة بالمشاريع، مبينا أنه تم التأكيد على جميع الجهات المعنية لاستكمال باقي الخدمات تسهيلاً على المواطنين وتلبية لاحتياجاتهم علماً بأن أغلب المشاريع قريبة من التجمعات السكنية كما وأنه تم تخصيص أراض لبناء مساجد عليها في معظم مشاريع المبادرة الملكية للاسكان لخدمة سكان المنطقة.
يذكر أن العملية التسويقية انطلقت في شهر ايار عام2010 حيث تم تسويق المشاريع ضمن خطة تسويقية متكاملة مما ساهم في بيع ما يقارب3600 شقة حتى الان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.