• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معاريف: الجيش يجر إسرائيل لطريق أسود

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-20
1243
معاريف: الجيش يجر إسرائيل لطريق أسود

شنت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية الخميس هجوماً ضارياً على جهازي الشرطة والجيش الإسرائيليين واعتبرت الجهازين اللذين من المقترض أنهما يحميان الأمن يأخذان إسرائيل إلى "طريق أسود" بالرغم من الميزانيات الضخمة التي تضخها إسرائيل عليهما.

 وقالت الصحيفة في صدر صفحاتها : إسرائيل هي مكان يخون رعاياه، والمطلوب هو تغيير جذري في فهم الخدمة التي ينبغي للدولة أن تقدمها لسكانها، والى أن يتحقق هذا سنواصل المعاناة . وأضافت أن الشرطة تستحق الضرب فعلا، فالناس ينزلون باللائمة عليها جراء موجة الجريمة البشعة كونها المسؤولة عن القتل والسلب والضرب واغتصاب الناس، وهي تستحق الضرب بالفعل لأنها لا تؤدي دورها كما ينبغي.
 
وأشارت إلى وجود تجربة شخصية لعدد كبير من الإسرائيليين، مثيرة للأعصاب حتى المأساة، وبالتوازي تظهر جملة صور محرجة في الجيش أيضا ، موضحة أن إسرائيل لا تزال متخلفة جدا في مجالات عدة مثل، البنى التحتية المتهالكة، ووزارات حكومية مركزية متحجرة.
 
وطالبت الصحيفة بتغيير جذري في مفهوم الخدمة التي تلتزم بها إسرائيل تجاه سكانها، والى أن يحصل هذا فانهم سيواصلون المعاناة من الصفقة الخربة التي عقدوها مع السلطات.
 
وانتهت إلى القول إن التحسن في المؤشرات الاقتصادية والدفع بالمال الخاص حتى في وقت الازمة المالية العالمية يخلقان الانطباع المغلوط بان إسرائيل تتنافس مع افضل دول العالم، وهذا غير صحيح.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.