• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاحتلال يقمع مسيرتين ضد الجدار العنصري والاستيطان في الضفة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-22
1461
الاحتلال يقمع مسيرتين ضد الجدار العنصري والاستيطان في الضفة

اعلن مصدر في الشرطة الاسرائيلية امس ان هذه الاخيرة رفضت محاكمة مستوطنين اوقفوا في العام 2008 بعد ان ظهروا في شريط مصور وهم يتعرضون لرعاة فلسطينيين في الضفة الغربية بالضرب ، وذلك "لعدم كفاية الادلة".

 واستدعي للتحقيق في القضية اربعة مستوطنين ، يعيشون في احدى مستوطنات الخليل (جنوب الضفة الغربية). واصبح الحادث علنيا حين نشرت قناة "بي بي سي" شريطا مصورا يظهر مستوطنين مقنعين وهو يضربون بالعصي رعاة فلسطينيين.
 
وكان احد اقارب الرعاة صور هذه المشاهد بواسطة آلة تصوير جهزته بها الجمعية الاسرائيلية للدفاع عن حقوق الانسان بتسيلم ، كما وزعت المئات منها في الضفة الغربية كلها.
 
وقال ناطق باسم الشرطة ان "الملف قد اقفل لانه يستحيل التعرف على المعتدين".
 
من ناحية ثانية ، أعلنت مصادر فلسطينية ان فلسطينيين إثنين أصيبا بينما اعتقل 6 آخرون إضافة إلى متضامن أجنبي امس إثر قمع الجيش الإسرائيلي مسيرتين سلميتين في مدينتي بيت لحم والخليل في جنوب الضفة الغربية.
 
وقالت المصادر ان متظاهرين اثنين أصيبا بجروح إثر قمع الجيش الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل في قرية المعصرة بمحافظة بيت لحم.
 
وكانت المسيرة التي شارك فيها متضامنون أجانب وأهالي القرية انطلقت من المدخل الرئيسي للقرية باتجاه جدار الفصل قبل أن تعترضها القوات الإسرائيلية التي اعتدت على المشاركين فيها بالضرب المبرح ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين.
 
وفي نفس السياق اعتقل الجيش الإسرائيلي متضامنا أجنبيا و6 فلسطينيين خلال قمعه مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان قرب مستوطنة"كارمي تسور" الواقعة بين بلدتي بيت أمر وحلحول شمال الخليل.
 
ونظمت المسيرة احتجاجا على رفض السلطات الإسرائيلية إعطاء المزارعين تصاريح لدخول أراضيهم الواقعة قرب مستوطنة §كارمي تسور§ الواقعة على أراضيهم.
 
في غزة ، توغلت قوات الاحتلال في أراضي المواطنين الفلسطينيين فى منطقة الفراحين فى عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
 
وقالت مصادر فلسطينية ان جرافتين اسرائيليتين توغلتا مسافة 200 متر في أراضي المواطنين وسط اطلاق نار كثيف باتجاه منازل الفلسطينيين ولم يبلغ عن اصابات وقامت بتجريف مساحات واسعة من الاراضي الزراعية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.